الاثنين 15 صفر 1441 الموافق 14 أكتوبر 2019
الرئيسية » صحة » فوائد لا تعرفها تستفيد بها عند تناولك الموز

فوائد لا تعرفها تستفيد بها عند تناولك الموز

فوائد لا تعرفها تستفيد بها عند تناولك الموز

موز

مع انتشار شعبية الموز، فهو يزرع على مستوى العالم في 107 دول ويمثل رابع أكبر محصول مغذٍ على مستوى العالم، لذا دعونا نلقي نظرة أعمق على تركيبتها الغذائية، حيث الموز مليء بالبوتاسيوم، والألياف ، وفيتامين C ، و B6، إلا ان هناك 5 فوائد يمكن ان نحصل عليها عند تناول الموز، وتشمل:

1- البوتاسيوم:
يعتبر البوتاسيوم عنصرا غذائيا مهما موجودا في كل خلية من خلايا الجسم ، ويستخدم في توليد الشحنة الكهربائية، والذي يحافظ على عمل الخلايا بشكل صحيح، كما أنه يساعد على إبقاء معدل نبضات القلب ثابتًا، ويحفز إطلاق الأنسولين للسيطرة على نسبة السكر في الدم ، ويدعم ضغط الدم الأمثل.

2- تعديل معدل ضغط الدم:
معظمنا يفكر في المقام الأول حول الصوديوم عندما نريد ان نعدل ضغط الدم المرتفع، في الواقع ، إلا أن الصوديوم والبوتاسيوم يساعد على تعادل ضغط الدم، وفقا لما جاء في موقع “hhd research”.

3- تجنب الإصابة من السرطان:
إن تناول الكثير من الفواكه والخضار الطازجة يقلل من خطر الإصابة بالسرطان بشكل عام لأن هذه الأطعمة غنية بالمغذيات بدون إضافة الملح المزعج والسكر المكرر والمواد الحافظة الكيميائية وصبغات الطعام.

يعتبر الموز على وجه الخصوص مصدرًا جيدًا لفيتامين C، الذي يوقف عملية تشكيل الجذور الحرة المسببة للسرطان، كما يعتقد أن محتواها العالي من الألياف يقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون.

4- تعزيز صحة القلب:
ويؤثر الصوديوم على القلب، حيث انه يمكن ان يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

5- علاج مشاكل المعدة:
لا يزال الأطباء ينصحون بحمية BRAT وذلك بتناول (الموز ، الأرز ، عصير التفاح ، والخبز المحمص) للأشخاص الذين يعانون من اضطرابات الجهاز الهضمي، حيث إنها تعاني مشاكل الإمساك، حيث ان الموز على قائمة المأكولات لما يحتويه من ألياف.