سلايدأخبار الجامعة

الباحثة “نسمة سعيد جميل مرسي عزيز” تحصل على درجة الماجستير في الميكروبيولوجي من كلية العلوم جامعة الزقازيق

ماجستير في الميكروبيولوجي
ماجستير في الميكروبيولوجي

في عرض وافي ومبهر للحضور وللجنة المشرفة، ناقشت الدكتورة “نسمة سعيد جميل مرسي عزيز” مشروع رسالة ماجستير تحت عنوان “استخدام لاقمات البكتيريا كعلاج فعال لقتل وتحلل بكتيريا الكلبسيلا متعدده المقاومه للمضادات الحيويه والمسببه للالتهاب الرئوى”

يدور موضوع الرسالة حول استخدام لاقمات البكتيريا كعلاج ضد البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية، المعروفة باسم “البكتيريا الخارقة” والتي تتسبب في الإصابة بالالتهاب الرئوي.

ماجستير في الميكروبيولوجي

يعد موضوع الرسالة من المواضيع الطبية الهامة والحديثة، والتي ستسهم بشكل كبير في تسهيل علاج مثل هذه الأنواع من البكتيريا وابتكار علاجات جديدة ضد البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية.

أشرف على الرسالة نخبة من العلماء وكبار الاساتذة بالجامعات هم، الأستاذ الدكتور “جمال عبد العزيز عنان” أستاذ البكتيريا وعميد كلية العلوم جامعة الزقازيق، والعالم الاستاذ الدكتور “أحمد عبد الرحمن عسكوره” أستاذ البيولوجيا الجزيئية بكلية العلوم جامعة الزقازيق، وهو من العلماء المصريين المشهورين في مجال البيولوجي بالخارج.

فيما أتت لجنة المحكمين من كوكبة من أساتذة الجامعات هم، الأستاذ الدكتور “خالد عبد الفتاح الدجدج” أستاذ الفيروسات بكلية الزراعة جامعة عين شمس، والأستاذ الدكتور “محمد السيد محمد محمد” أستاذ الأمراض المشتركة بكلية الطب البيطري جامعة الزقازيق.

زر الذهاب إلى الأعلى