توك شو

محافظ البنك المركزي : «السيسي يدعمنا ويستمع إلينا وهذا يجعلنا نبدع»

طارق عامر
قال طارق عامر ، محافظ البنك المركزي المصري، إنه لن يخفض قيمة الجنيه قبل أن يزيد احتياطي النقد الأجنبي إلى 25 أو 30 مليار دولار.

وأضاف «عامر»، في حوار مع إبراهيم عيسى، على قناة «القاهرة والناس»، مساء الأحد، ردًا على سؤال إذا كان سيخفض قيمة العملة المصرية أم لا، قال «حينما يصل الاحتياطي إلى 25 أو 30 مليار دولار نبقى نفكر.. إحنا بنراعي المجتمع»، مشيرًا إلى أن حجم الاحتياطي الحالي هو 16.5 مليار دولار.

وأكد محافظ البنك المركزي، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي لم يفرض على البنك شيئاً ولم يتدخل في عملنا، مضيفا: «ويدعمنا ويستمع إلينا، وهذا يجعلنا نبدع».

وطالب عامر البرلمان، بالنظر بعين الاعتبار لبرنامج الحكومة، الذي تقدمه، بشأن الأجور وقانون العاملين، لافتًا إلى أنه لا تقليل لمرتبات الموظفين الحالية، لكن لابد من أسس للزيادات القادمة، وأكد أن الدين الخارجي لمصر ارتفع أيام مرسي لـ 9 مليار جنية، في حين أنه في فترة السيسي وصل لمليار و700 مليون.

وأشار «عامر» إلى أن هناك العديد من فرص الاستثمار في مصر، ولكنها ليست مستغلة، مؤكدا أن سعر الكهرباء في مصر أرخص من الدول الأوروبية.

وأشار إلى أن الجميع لا يدرك حقيقة الأوضاع الاقتصادية في مصر، قائلا: «حتى زوجتي تنزعج بسبب عدم معرفتها بهذه الحقيقة»، مخاطبا المصريين بقوله: «عليكم أن تدركوا حجم المقومات التي تمتلكها مصر، وحجم المشكلات والتحديات التي نواجهها، لكنني أؤكد أننا نسيطر على الوضع، وعلى المواطنين أن يثقوا بنا.

https://youtu.be/vnxT37oGmqg

 

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى