الأربعاء 14 ربيع الثاني 1441 الموافق 11 ديسمبر 2019
الرئيسية » أخبار الشرقية » محافظ الشرقية يأمر بتطهير ترع أولاد صقر بعد زيارته المفاجئة

محافظ الشرقية يأمر بتطهير ترع أولاد صقر بعد زيارته المفاجئة

محافظ الشرقية

مروى مائي بأولاد صقر

كتب | شادي زعبل

إسكمالاً لزياراته الصباحية المفاجئة لمراكز ومدن وقرى المحافظة للوقوف على الحالة العامة للنظافة ولمتابعة سير إنتظام العملية التعليمية قام الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بزيارة لمدرسة أحمد عرابي للتعليم الأساسي ببني حسن التابعة لرئاسة مركز ومدينة أولاد صقر للتأكد من إلتزام هيئة التدريس بمواعيد العمل المحددة وإنتظام الطلاب بالفصول المدرسية.

تفقد محافظ الشرقية قاعات رياض الأطفال حيث حرصت المعلمات على تقديم المواد التي تساعد في تنمية المواطنه لدى الطفل والقيم الأخلاقية والتربوية وإستخدام أنشطة متعددة تراعي الفروق الفردية بين الأطفال، وأوصى المحافظ المشرفين والمعلمين الإهتمام بالنشء الصغير وتعليمه السلوك القويم وغرس قيم الولاء والإنتماء للوطن.

إطمأن المحافظ من مديرة المدرسة على تواجد الهيئات التعليمية والإداريه بكامل طاقتها واستلام الطلاب للكتب المدرسية لبداية عام دراسي مملوء بالنشاط والحيوية.

اقرأ أيضاً: محافظ الشرقية يُفاجيء قرية حانوت بكفر صقر

كما حرص المحافظ على مشاركة الطلاب بعض الحصص المدرسية ، واستمع لما قدمه المعلم من شرح لقياس مدى إستجابه الطالب ، مطالباً الجميع بضرورة الإستفادة من الحصص الدراسية والتزود بالعلم والمعرفة لحصاد أعلى الدرجات وتحقيق النجاح.

شهدت زيارة محافظ الشرقية لمركز أولاد صقر جولة تفقدية لشوارع الممدينة للإطمئنان على مستوى النظافة العامة بالشوارع ورفع الإشغالات لفتح الطريق أمام حركة السيارات وعبور الموطنين .

كما حرص المحافظ على الإستماع لشكاوى المواطنين موجهاً الجهات المعنية بحلها فوراً ، مؤكداً أنه من حق المواطن أن يجد من يستمع لشكواه ويعمل على حلها .

وخلال تفقد محافظ الشرقية لشوارع المدينة تلاحظ له إنتشار لمخلفات ورد النيل ببحر المدينة مما يتسبب في إنبعاث روائح كريهة تضر بالبيئة والصحة العامة للمواطنين وعدم وصول المياه إلى الأراضي الواقعة في نهايات الترع والمصارف.

ليوجه المحافظ رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري بالمحافظة بالتنسيق مع رئيس مركز ومدينة أولاد صقر برفع المخلفات وتطهير المجرى المائي .

أكد محافظ الشرقية ، على ضرورة وضع خطة عمل بين الإدارة المركزية للموارد المائية والري ورؤساء المراكز والمدن والوحدات المحلية القروية للبدء في تطهير المصارف والترع بمختلف مراكز ومدن المحافظة لضمان وصول مياه الري للأراضي الزراعية ورفع ناتج التطهير من على جانبي الطرق لفتح الطريق أمام حركة السيارات وعبور المواطنين.

محافظ الشرقية

جولة محافظ الشرقية

قد يعجبك