الأربعاء 27 جمادى الأولى 1441 الموافق 22 يناير 2020
الرئيسية » أخبار الشرقية » محافظ الشرقية يتابع أعمال تنفيذ المرحلة الثانية من كوبري شرويدة بالزقازيق

محافظ الشرقية يتابع أعمال تنفيذ المرحلة الثانية من كوبري شرويدة بالزقازيق

المحافظ أثناء الجولة

المحافظ أثناء الجولة

كتب | أحمد الدويري

قام الدكتور «ممدوح غراب» محافظ الشرقية يرافقه اللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات ، بجولة تفقدية بمدينة الزقازيق للإطمئنان على تنفيذ أعمال المرحلة الثانية من كوبري شرويدة بمدينة الزقازيق والمٌقام بتكلفة مبدئية 183مليون جنيه ، لدفع عجلة العمل و إسراع الخطى في الإنتهاء من تنفيذ المشروع ودخوله الخدمة الفعلية وتشغيله أمام حركة السيارات للمساهمة في فك الإختناقات المرورية داخل المدينة.

شدد محافظ الشرقية على مسئول الشركة المسند لها تنفيذ الأعمال بسرعة الإنتهاء من تنفيذ أعمال المراحل المتبقية من الكوبري ، طبقاً للجدول الزمني المحدد للإنتهاء لتحقيق السيوله المرورية داخل المدينة وتوفير الوقت والجهد على المتجهين من وإلى محافظات القاهرة الكبري.

اقرأ أيضًا محافظ الشرقية يتفقد أعمال تجميل شارعي السلام والرملية بالزقازيق

وجه المحافظ رئيس مركز الزقازيق برفع وازاله الإشغالات حول واسفل كوبري شرويدة لاضفاء لمسه جماليه على المكان ولتوسعه الطريق أسفل الكوبري

أوضح محافظ الشرقية أنه تم الإنتهاء من المرحلة الأولى من مشروع كوبري شرويدة العلوي و رصف أرضياته وتخطيطها وطلائها وتزويدها بالعلامات الإرشادية و التحذيرية تمهيداً للتشغيل التجريبي امام حركة السيارات المتجهه إلى الأحرار / بلبيس – و القادمة إلى الجامعة ميت غمر.

أكد المحافظ أن الهدف من إنشاء الكوبري القضاء على أزمة المرور وتكدس السيارات أمام مزلقان شرويدة والجامعة وفتح محاور مرورية جديدة على الطريق الدائري بمدينة الزقازيق وحل تقاطعات السكة الحديد بخطي بنها وطنطا مع الطريق الدائري للمدينة.

واستكمالاً لجولته بمدينة الزقازيق و سيراً على الأقدام تابع الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أعمال تطوير طريق كورنيش بحر مويس من أمام مبنى المحافظة وصولاً لجامعة الزقازيق حيث تفقد أعمال المرحلة الأولى والتي بدأت من أمام مجمع الري ، لتوسعة عرض الطريق وإقامة مساحات خضراء لخلق متنفس للمواطنين مع طلاء الأعمدة والبلدورات والتشجير و أعمال النظافة لإعادة الوجه الحضاري و الجمالي للمحافظة.

شدد محافظ الشرقية على سرعة الإنتهاء من تنفيذ الأعمال بالمنطقة و إقامة الممشى للمواطنين حتى يشعر المواطن بأن هناك تغييراً في الشارع للأفضل ، مؤكداً أنه جاري تنفيذ خطة أعمال تطوير و تجميل الشوارع والميادين العامة لإظهار الطابع الجمالي و الحضاري للمدن و الأحياء و الشوارع بمراكز ومدن المحافظة.

حرص محافظ الشرقية علي الاستماع لشكاوى المواطنين موجهاً الجهات المعنيه بفحصها وتلبيتها فورا.

 

المحافظ أثناء الجولة

المحافظ أثناء الجولة

قد يعجبك