السبت 07 شوال 1441 الموافق 30 مايو 2020
الرئيسية » أخبار الشرقية » محافظ الشرقية يتفقد دار أيتام ويكشف ملابسات تعذيب فتاة

محافظ الشرقية يتفقد دار أيتام ويكشف ملابسات تعذيب فتاة

 

 

كتب | أحمد الدويري

فاجأ الدكتور «ممدوح غراب» محافظ الشرقية دار رعاية أيتام بمدينه العاشر من رمضان للوقوف على مستوي الخدمات والرعاية المقدمه لفتيات الدار من الايتام وللتحقق من صحة الفيديو المتداول على صفحات التواصل الاجتماعي بخصوص تعدي مديرة الدار بالضرب علي إحدى الفتيات بالدار.

التقى المحافظ بالفتيات و ادار حوارا هادئا معهن للتعرف على احتياجاتهن ومتطلباتهن مؤكدا استعداد ه التام لتقديم كافه أوجه الرعايه كما قام بالاستماع إليهن والوقوف علي حقيقه الفيديو المنشور حيث أكدت الفتيات علي ارتياحهن في الاقامه بالدار.

وأن هذا الفيديو والواقعة قديمة نتيجة صدور بعض السلوكيات غير اللائقه من الفتاة، وقدمت الفتاة وقتها الغعتذار لمديره الدار ووعدت بعدم تكرار هذا السلوك مجددا وأكدت أنهن يذهبن للتعلم بإحدى مدارس التعليم الفني المزدوج بمدينة العاشر من رمضان.

اقرأ أيضًا أول تعليق من صاحبة دار الأيتام على ضرب فتاة الشرقية

كما التقى المحافظ بمديرة الدار «صباح اليوم» والتي أوضحت أن الفيديو والواقعة قديمة ومسار تحقيق بالنيابة وأن الفتاة تعاني من بعض المشكلات وتقوم بتقويمها وأن الفتاة في وقتها قامت بتقديم إعتذار وعرضت مديرة الدار بعض المشكلات التي تواجهها مطالبة محافظ الشرقية بمساعدتها لحل هذه المشكلات لتقديم خدمة أفضل للفتيات كما طالبت بتوجيه لجنة إلى الدار من التضامن الإجتماعي لمساعدتها على الوقوف على مشكلات الفتيات وإيجاد الحلول المناسبة لها .

وأمر المحافظ مديرة الدار بحسن معاملة الفتيات والرفق بهن وتقديم كافة أوجه الرعاية لهن.

كما قرر محافظ الشرقية تشكيل لجنة مشتركة من مديرية التضامن الإجتماعي والمحافظة تضم أخصائي نفسي واجتماعي لزيارة الدار والوقوف على احتياجات الفتيات بها لتهذيب وتعديل سلوكهن.

كما كلف المحافظ الأستاذ محمد كمال حجاجي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بإرسال تقرير شهري عن الدار وعمل مجلس الإدارة للوقوف على أيه مخالفات أو مشكلات داخل الدار وتهيئة الأجواء المناسبة لإقامة الفتيات، وكذلك متابعة التحقيقات وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بعد إنتهاء التحقيق في الواقعة وصدور قرار النيابة

قدمت فتيات الدار الشكر لمحافظ الشرقية لاهتمامه وزيارته لهن اليوم لتقديم كافة أوجه الرعاية لهن.

عن أحمد الدويري

قد يعجبك