السبت 22 محرم 1441 الموافق 21 سبتمبر 2019
الرئيسية » أخبار الشرقية » محافظ الشرقية يعلن موعد الانتهاء من كوبري شرويدة بالزقازيق

محافظ الشرقية يعلن موعد الانتهاء من كوبري شرويدة بالزقازيق

الشرقية

محافظ الشرقية

كتبت | هدير هشام

قام محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب بتفقد أعمال إنشاء كوبري شرويدة  أمس والمُقام بتكلفة مبدئية 183 مليون جنيه، لفك الاختناقات المرورية داخل المدينة وتوفير الوقت والجهد للمتجهين من وإلى محافظات القاهرة الكبرى.

حيث طمأن المحافظ المواطنين بأن مشروع كوبري شرويدة بالزقازيق يسير بشكل جيد، لافتًا إلى أن مديرية الطرق ستقوم بأعمال الرصف خلال يومين.

أما عن موعد الانتهاء من أعمال رصف الكوبري، فقال غراب أنه سيتم الانتهاء خلال أسبوعين من ناحية الأحرار، وفي نهاية أكتوبر سيتم الانتهاء إتجاه منيا القمح.

وأشار غراب إلى أنه سيتم تجهيز المنطقة من تحت الكوبري من حيث موقف الانتظار والسيارات وإقامة الحدائق البسيطة للحفاظ على المنظر الجمالي.

وعن أخر ماتم إنجازة في منطقة الكورنيش بالزقازيق، فقال محافظ الشرقية، أنه تم البدء في أعمال التوسعات من أمام المحافظة حتى الجامعة، ليتم عمل منطقة ترفيهة على مستوى راقي بالزقازيق، بالإضافة إلى إقامة مشروعات لتقديم الأغذية والمشروبات للمواطنين.

اقرأ أيضًا: محافظ الشرقية يكرم رحاب حمدي بطلة العالم في رفع الأثقال

وعلى صعيدًا آخر قرر غراب خفض الحد الأدنى لتنسيق القبول بالمرحلة الثانوية للناجحين في الشهادة الإعدادية العامة للعام الدراسى 2019-2020،.

على أن يكون الحد الأدنى للقبول بالثانوي العام بمحافظة الشرقية 220 درجة بدلًا من 225 درجة والثانوي العام خدمات 175 درجة بدلًا من 180 درجة.

وأوضح محافظ الشرقية أنه قرر التعديل في تنسيق الطلبة الحاصلين على الشهادة الإعدادية العامة للقبول بالصف الأول الثانوي للعام الدراسي 2019-2020  تيسيرًا على أولياء الأمور.