صحةسلايد

أسباب الشعور الدائم بالصداع

أسباب الشعور الدائم بالصداع
أسباب الشعور الدائم بالصداع

أسباب الشعور الدائم بالصداع.. يعاني كثير من الأشخاص بالشعور الدائم بالصداع، والذي يكون عادةً بشكل مفاجئ مما يؤدي إلى الشعور بالألم الشديد.

ويتساءل البعض حول أسباب الشعور الدائم بالصداع في أوقات كثيرة، ويبحثون عن طرق العلاج وتجنب الشعور به مرة أخرى.

أسباب الشعور الدائم بالصداع

مع تعدد أسباب الشعور بالصداع، قد يكون السبب ناتج عن انحراف الحاجز الأنفي، فهي حالة شهيرة للغاية ويتعايش معها العديد من الأشخاص.

ويحدث عندما يتم انتقال الجدار الرقيق “الحاجز الأنفي” بين الممرات الأنفية إلى جانب واحد، وفي عديد من الأشخاص، يتم إزاحة الحاجز الأنفي أو انحرافه مما يجعل الأنف أصغر.

وعندما يصبح انحراف حاجز الأنف شديد فيمكن أن يعمل على حجب أحد فتحات تهوية الأنف والتقليل من تدفق الهواء، مما يؤدي إلى صعوبة في التنفس.

ومع أن الإصابة بحاجز الأنف المنحرف يؤدي إلى تأثر تدفق الهواء عبر الأنف، فإنه يسهم أيضاً في بعض الأحيان في التقشر أو النزيف لدى بعض الأشخاص.

ومن الممكن حدوث انسداد في الأنف من الحاجز الأنفي المنحرف، أو حدوث من تورم الأنسجة المبطنة للأنف أو كليهما.

ويكون علاج انسداد الأنف بعض أدوية تخفيف التورم أو موسعات الأنف، وهي التي تساعد بفتح الممرات الأنفية،  وتكون الجراحة ضرورية للغاية لتصحيح انحراف حاجز الأنف.

أسباب انحراف الحاجز الأنفي
أسباب انحراف الحاجز الأنفي

أعراض انحراف الحاجز الأنفي الذي يؤدي إلى الصداع الدائم

على الرغم من عدم وجود أعراض على معظم تشوهات الحاجز الأنفي، والتي لا يمكنك معرفة إصابتك به، إلا أن قد تسبب بعض تشوهات الحاجز الأنفي بعض العلامات والأعراض وهي:

  • انسداد في فتحات الأنف سواء واحدة أو الإثنين معاً، والذي يؤدي إلى وجود صعوبة في التنفس من خلال فتحة الأنف.
  • ويكون ذلك واضح عند إصابتك بنزلات البرد “عدوى في الجهاز التنفسي العلوي” أو حساسية التي يمكن أن تسبب تضخم الممرات الأنفية وضيقها.
  • أيضاً من الأعراض التي تؤكد إصابتك بانحراف في الحاجز الأنفي، هو حدث نزيف في الأنف، حيث قد يكون سطح الحاجز الأنفي جافًا، مما يؤدي من زيادة خطر نزيف الأنف.
  • الشعور بالألم في الوجه، على الرغم من تعدد احتمالات أسباب حدوث آلام متعددة في الوجه، إلا أن انحراف حاجز الأنف الشديد الذي يؤثر على جدار الأنف الداخلي، عندما يصبح في جانب واحد مثل ألم الوجه من جانب واحد، يعتبر أحيانًا سببًا محتملًا.
  • التنفس بشكل صاخب أثناء النوم، ويكون ذلك عن الأطفال الصغار والرضع، وهم الذين يعانون من انحراف حاجز الأنف وذلك مع تورم الأنسجة داخل الأنف.
  • الوعي بضرورة الدورة الأنفية، حيث من الطبيعي تناوب الأنف جانب واحد، ثم بعد ذلك يتحول إلى انسداد من الجانب الآخر، وذلك يسمى دورة الأنف.
  • وهي ظاهرة طبيعية ويمكن أن تكون مؤشراً على وجود كمية غير طبيعية من انسداد الأنف.
  • النوم على جانب معين، هناك العديد من الأشخاص الذيثن يفضلون النوم على جانب واحد من أجلتحسين التنفس خلال النوم، ولكن قد يكون هذا بسبب انحراف حاجز الأنف الذي يعمل على تضييق مرور الأنف.

اقرأ أيضاً..بعد أزمة روسيا وأوكرانيا..توقعات ارتفاع أسعار العقارات في مصر بنسبة 10%

زر الذهاب إلى الأعلى