الوزن والرشاقة

أسرع طريقة تخسيس الكرش

أسرع طريقة تخسيس الكرش

كتبت | منار مدحت

يعاني الكثير من الأشخاص سبب ما يتعرضون له بسبب بروز منطقة الكرش، حيث أن دهون البطن تسبب لهم الإحراج، والسخرية، لذلك أصبح تفكيرهم مشغول بالبحث عن أسرع طريقة تخسيس الكرش.

تكوين الكرش

الكرش عبارة عن دهون حشوية تتراكم في منطقة البطن، بسبب سوء التغذية، فتسبب في عدم تناسق بمظهر الجسم الخارجي، بالإضافة للمشاكل التي يسببها مثل ارتفاع ضغط الدم، وإصابة القلب، والضغط على العمود الفقري.

تتمركز الدهون في العديد من أجزاء الجسم خاصة منطقة البطن، وذلك مايميز جسم التفاحة، حيث يبدو الجسم ممتليء، وفي هذه الحالة يصعب التخلص من الكرش، لذلك أحيانً يرجع بروز هذه المنطقة بسبب العامل الوراثي والجيني، ونتيجة للصعوبة في نزول الوزن يبحث الكثير منهم عن أسرع طريقة تخسيس الكرش.

أسرع طريقة تخسيس الكرش

هناك العديد من الطرق التي تساعد في خفض معدل الوزن الزائد من الجسم، وذلك عن طريق الرياضة أو أنظمة الغذاء المختلفة التي تساهم في ذلك وتتمثل تلك الطرق فيما يلي.

تناول الفواكه التي تساعد في التخسيس

الموز

يعتبر الموز من الفواكه التي لها قدرة عالية للتخلص من الوزن، فهو غني بفيتامينات عديدة ومهمة مثل« فيتامين ب 6»، ومعادن مثل «البوتاسيوم»، لذلك ينصح الأطباء الأشخاص الذين يرغبون في تخسيس الكرش، بتناول موزة يومياً على الريق.

 البرتقال واليوسفي

فيحتوي كل منهما على مضادات للأكسدة، ونسبة عالية من «فيتامين ج والفولات»، التي تقوم بالمحافظة على جسم الإنسان، كما يوجد بهم كمية عالية من الألياف التي تتسب في الشعور بالشبع، وتساهم بصورة كبيرة على حماية القلب لكي لا يتعرض للكثير من الأمراض، بالإضافة لتخليص الجسم من الوزن ويوجد بهما.

الجريب فروت

يعتبر من أهم الفواكه التي تساهم في تنحيف الجسم، فهي تتكون من نسبة قليلة من السعرات الحرارية، بالإضافة لوجود الألياف العالية التي تضيفها للجسم، فينصح الكثير من الأطباء بتناول ثمرة منه قبل تناول الطعام.

التفاح

أثبتت الدراسات أن تناول ثمرة من التفاح يومياً، تساعد في فقدان الوزن، وحرق الدهون، وذلك لأنه يحتوي على إنزيم طبيعي يساهم في ذلك.

الرمان

فهو من الفواكه المفضلة للكثير من الأشخاص، فهو يساعد في فدان الوزن، وذلك لأنه يحتوي على مركبات مضادة لأكسدة، تزيد من معدل التمثيل الغذائي، وتساعد على تقليل الشهية.

وبعد أن عرضنا لكم أسرع طريقة تخسيس الكرش عن طريق الأطعمة، إليكم المشروبات التي تساهم في ذلك.

مشروبات لتخسيس الكرش

الليمون بالكمون

هو أسرع طريقة تخسيس الكرش ،ويحضر عن طريق القيام بغلي كوب من الماء، وإضافة بعض شرائح الليمون، ونصف معلقة من الكمون، ويرفع من على النار، ويتم تناوله مرتين في اليوم.

الشاي الأخضر

يحافظ على صحة الجسم، فهو يتكون من نسبة من المصادر الغذائية، فهو يستخدم كعلاج طبيعي لخسارة الوزن، وتقليل الدهون المتراكمة في البطن، وبالرغم من ذلك تم إجراء العديد من الدراسات على سيدات لديهم تراكم في الدهون، ولم يظهر أي اختلاف أو نقصان في هذه الدهون.

أسرع الطرق الصحية لتخسيس الكرش

  • قم بممارسة الأنشطة الرياضية لتفقد الوزن، فيفضل ممارسة الرياضة يوميأ لمدة ساعة على الأقل،
  • ابحث عن تمرين يكون مفضل بالنسبة لك، مثل: «المشي، والجري، وتمارين البطن، ورفع الأثقال».
  • قلل من السكريات، ولا تأكل الحلويات الموجود بها السكريات المضافة، مثل الحلويات المصنعة، والمشروبات التي تحتوي على صودا.
  • استبدل السكر في العصائر والمشروبات بالعسل.
  • قلل من تناول النشويات، ولا تجعلها في نظامك الغذائي بنسبة كبيرة، حتى تساعد على تقليل الدهون من جسمك.
  • تناول كميات مناسبة من الخضروات، والبروتينات من مصدرها الصحي، مثل:« الأسماك، واللحوم، والسانخ، والبسلة، والباذنجان».
  •  تناول الدهون بصورة معتدلة، ومن مصدرها الصحي، مثل: «زيت الزيتون، وجوز الهند».
  • اشرب كميات مناسبة من الماء، ليحصل جسمك على الكمية التي يحتاج لها، أن المقدار المناسب من 6 لـ 8 أكواب يومياً.

لقد تناولنا في هذا المقال أسرع طريقة تخسيس الكرش والجسم،اعرض علينا عزيزي القارئ بعض الوصفات التي استخدمتها وساعدتك في نقصان الوزن في وقت سريع.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى