أسعار وعملاتسلايد

أسعار الذهب اليوم الأحد 27 ديسمبر 2020 في مصر

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم

شهدت أسعار الذهب اليوم الأحد 27 ديسمبر 2020 في مصر حالة من الاستقرار الملحوظ وذلك بالتزامن مع الأجازة الأسبوعية لسوق الذهب.

حيث سجل سعر جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعًا في مصر نحو 817 جنيهًا، وذلك لاستقرار سعر أونصة الذهب عالميًا عند نحو 1866 دولار.

يستعرض معكم موقع “الشرقية توداي” أهم المعلومات حول الصاغة وأسعار الذهب في مصر اليوم، فتابعوا معنا…

أسعار الذهب اليوم

بحسب تصريحات خبراء الذهب، فإن سعر الذهب في مصر يختلف وفقًا للمصنعية والتي تتفاوت قيمتها من محل صاغة لآخر على نطاق الجمهورية.

ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة من محلات الصاغة ما بين 30 و65 جنيها باختلاف نوع عيار الذهب، وأيضًا باختلاف محل الصاغة منمحافظة لأخرى ومن تاجر لآخر.

وتمثل المصنعية من السعر الإجمالي للذهب نسبة تتراوح من 7% إلى 10% من سعر جرام الذهب، فكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قل القيراط.

كما أنه تستخدم الأوفية التي تزن 31.1 جرام كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

وإليكم قائمة بأسعار الذهب اليوم في مصر وفقًا لآخر تحديث بتعاملات الصباح:

-سجل سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم نحو 700 جنيه.

-سجل سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم نحو 817 جنيه.

-سجل سعر جرام الذهب عيار 24 اليوم نحو 934 جنيه.

-سجل سعر الجنيه الذهب اليوم نحو 6512 جنيه مصري.

-أما سعر أونصة الذهب فقد سجلت اليوم نحو 1866 دولار.

أسعار الذهب

أسعار الذهب اليوم في مصر

جديرًا بالذكر أن هناك 3 قواعد تحكم أسعار الذهب في مصر، وهي عامل العرض والطلب، وسعر أوقية الذهب عالميًا، والتغيرات التي تحدث بالعملة الأمريكية.

هذه القواعد الثلاث هي التي تتم مراعاتها بشكل يومي عند تحديد الأسعار، فكلما زاد الطلب على الذهب وانخفض المعروض منه فإن سعره يرتفع.

حيث أن هذه الثوابت تعد عالمية ولا يمكن التدخل فيها من قبل التجار، حيث يقوم التاجر بحساب السعر من خلال عملية حسابية بضرب السعر العالمي في سعر الدولار وعليه يتم تحديد أسعار الذهب.

بورصة الذهب

وفي سياق متصل يتوقع خبراء الذهب المصريين أن سعر الذهب سيواصل التذبذب ما بين الارتفاع والانخفاض، في ظل التغير المستمر الذي يشهده المناخ الاقتصادي على مستوى العالم والذي يتوقع استمراره حتى نهاية 2021.

مشيرين إلى أن ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا بإنجلترا، سبب حالة من الاضطراب بالأسواق العالمية، وهو ما أجى لحدوث ارتفاعات كبيرة للذهب بالنصف الثاني من شهر ديسمبر الجاري.

وللتعرف على المزيد حول أسعار الذهب اليوم وبورصة الذهب يمكنك زيارة الموقع الرسمي للغرفة التجارية من هنــــــــــا أو زيارة الصفحة الرسمية للغرفة التجارية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك من هنـــــــــا

سعر جرام الذهب عيار 21 أسعار الذهب اليوم

-سجل سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم نحو 817 جنيه، وهو الأكثر تداولًا في الأسواق.

أسعار الذهب اليوم عيار 18

-سجل سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم نحو 700 جنيه.

سعر جرام الذهب اليوم

بحسب تصريحات خبراء الذهب، فإن سعر الذهب في مصر يختلف وفقًا للمصنعية والتي تتفاوت قيمتها من محل صاغة لآخر على نطاق الجمهورية.
وقد سجل سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم نحو 817 جنيه، وإليكم أسعار الذهب بأعيرته المختلفة.

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى