أسعار وعملات

أسعار جميع البلح مع اقتراب شهر رمضان

 

نقدم أسعار جميع أنواع البلح مع اقتراب شهر رمضان الكريم، حيث يهتم المواطنون بشراء البلح ضمن العادات والتقاليد، فالمصريين اعتادوا الإفطار على التمر.

وتتعدد فوائد البلح حيث أنه عند تناوله عند بدء الإفطار يزود الجسم بنسبة كبيرة من المواد السكرية فتزول أعراض نقص السكر وينشط الجسم.

أسعار جميع أنواع البلح

ونرصد في السطور التالية كل ما تريد معرفته عن أسعار البلح في الأسواق.

وسجلت أسعار البلح هذا العام حالة من الاختلاف فى الأسعار تختلف علي حسب المنطقة، إذ سجل البلح الإبريمي ما بين 12 إلى 22 جنيها للكيلو، فيما سجل البلح الشامي سعر يتراوح بين 8 و 16 جنيها للكيلو.

وسجلت أسعار البلح الأبيض الغزال ما بين 11 إلى 23 جنيهًا للكيلو، وسجل سعر البلح السكوتي ما بين 15 و25 جنيهًا للكيلو.

فيما سجل البلح المركابي سعر ما بين 6 و18 جنيهًا للكيلو، وسجل بلح البان ما بين 12 و24 جنيهًا للكيلو، وسجل بلح الجنديلة سجل ما بين 15 و25 جنيهًا للكيلو.

أما بلح وردة فسجل ما بين 11 و25 جنيهًا للكيلو، وبلح برتمودة فسجل 15 و25 جنيهًا للكيلو وسجلت اسعار البلح الأسواني هذا العام سعر ما بين 6 و16 جنيهًا للكيلو.

يذكر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أوصي بالإفطار على التمر لكثرة فوائدة فعن سلمان بن عامر رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: «إذا أفطر أحدكم فليفطر على تمر، فإنه بركة، فإن لم يجد تمرًا فالماء، فإنه طهور».

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى