أخبار مصرسلايد

أسعار مستلزمات المدارس قبل بدء الدراسة

أسعار مستلزمات المدارس
أسعار مستلزمات المدارس

يبدأ أولياء الأمور في هذه الفترة على أسعار مستلزمات المدارس وذلك قبيل بدء العام الدراسي الجديد 2021- 2022 بعدما أعلن وزير التعليم الحضور والالتزام بالغياب في المدارس.

فكما يوجد العديد من المحال التجارية التي يكون عليها إقبال كبير للحصول على شنط المدارس والأحذية بجميع أنواعها المختلفة، لانخفاض أسعار مستلزمات المدارس.

أسعار مستلزمات المدارس

ويعتبر شارع درب آية، أقدم وأشهر الأسواق التي تشتهر ببيع الأحذية بالجملة، بجانب أنها تتمتع بأسطول ضخم من المحلات المختلفة لعرض منتجاتها.

بحيث يتمكن الأشخاص من شراء أحذيتهم المناسبة من أكثر من مكان، كما أن كافة المنتجات الموجود داخل المحال مصنوعة من خامات مصرية، والتي تتمتع بجودة ومواصفات قياسية تناسب كل الأسرة المصرية.

ويبدأ شارع درب آية من شارع ميدان باب الشعرية وينتهي عند أول شارع الموسكي، حيث يستقبل الشارع الكثير من المواطنين يوميا من داخل وخارج مصر، لشراء الأحذية الخاصة بالطفل من بداية مرحلة الحضانة وحتى الجامعات.

وذلك بأسعار منخفضة، بجانب شراء كافة المنتجات بالدستة، لكل المستلزمات التي يحتاجها الطلاب المقبلين على بداية عام دراسي جديد.

أسعار مستلزمات الدراسة

ونرصد لكم في السطور التالية كافة أسعار المستلزمات الدراسية للمدارس والجامعات من بداية الشنط وحتى الملابس والأحذية

  • أسعار شنط الظهر: تبدأ من 50 جنيه وتصل إلى 70 جنيها.
  • أسعار الشنط كروس: تبدأ من 40 وتصل إلى 70 جنيها.
  • أسعار أحذية جلد: تبدأ من 85 وتصل إلى 140 جنيها.
  • سعر أحذية الاطفال: تبدأ من 80 حتى 120 جنيها.
  • سعر الأحذية الرجالي: تبدأ من 90 جنيها وتصل إلى 140 جنيها.
  • سعر الأحذية الحريمي: تتراوح من 95 إلى 130 جنيها.

موعد بدء الدراسة

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت عن موعد بدء الدراسة 2021- 2022 في مصر، لجميع مراحل التعليم المختلفة للمدارس الرسمية والرسمية للغات والخاصة والخاصة للغات، يوم 9 أكتوبر وينتهي يوم الخميس 16 /6 /2022 ويستمر لمدة 34 أسبوعا.

وقالت وزارة التربية والتعليم، إنه طبقا للخريطة الزمنية المحددة موعد بدء الدراسة 2021- 2022 في مصر، ستكون مدة أيام الدراسة الفعلية بعد حذف أيام الإجازات الرسمية 93 يوما للفصل الدراسي الأول و97 يوما للفصل الدراسي الثاني، على أن تكون أيام الدراسة الفعلية 190 يومًا بما يعادل 32 أسبوعًا.

مواعيد الامتحانات

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن فترة امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني تعتبر ضمن أيام الدراسة الفعلية وتحتسب ضمن نسبة الحضور، حيث تبدأ إجازة نصف العام من السبت 5 فبراير 2022 حتى الخميس 17 فبراير لمدة أسبوعين.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى