الوزن والرشاقة

أسهل طريقة لشد البطن بعد الولادة

أسهل طريقة لشد البطن بعد الولادة

كتب | شادي زعبل

طرق كثيرة تنشرها مواقع الإنترنت كلها تشرح أساليب غريبة لتخسيس وشد الخصر في مرحلة بعد وضع الجنين وذلك بسبب التشوهات التي تحدث لتلك المنطقة، لكن أغلب تلك الطرق ليس صحيحة أو غير فعالة ونشرح في تلك المقالة أسهل طريقة لشد البطن بعد الولادة.

أسهل طريقة لشد البطن بعد الولادة

يمكنك استخدام حزام البطن المخصص لشد تلك الأجزاء حيث يساعد الأنسجة والعضلات لتعود إلى وضعها قبل الحمل وشد الجزء المترهل.

مميزات حزام البطن

يحول مظهر المعدة إلى مسطحة بعد الولادة

مظهر المعدة إذا تحول إلى مسطح يساع على الشعور بأن الجسم مشدودًا أما إذا لم ترتديه وترك البطن يمكن أن تري الترهل يطغى على مظهرك.

لا يظهر حزام البطن من الملابس في حالة ارتداءه

لا تقلقي يمكنك ارتداء حزام البطن والتحرك به متى تشائين وذلك لأنه يتم ارتداءه أسف الملابس فلا يشكل عائقًا.

يساعدك على الجلوس في وضعية صحيحة

يساعد حزام البطن الجلوس في وضعيه صحيحة بشكل ممشوق دون أي إنحناء للجسد.

بدائل حزام البطن

يمكنك استبدل حزام البطن بعد الولادة للتخلص من ترهلات بطنك بعدة أساليب أخرى دون التأثير بالسلب عليها.

1- يمكنك إتباع نظام غذائي يكون متكامل ويناسب فترة الرضاعة ولا يؤثر بأي أضرار على حليب الطفل أو يضعفك.

2- ممارسة الرياضة فبعض التمارين الرياضية يمكنها شد منطقة البطن من أي ترهلات أو تأثير حدث بها في فترة الحمل والولادة.

اقرأ أيضًا: تمارين رياضية لإزالة الكرش سريعًا

3- شرب الماء تعد المياه من العوامل الهامة التي تحتاجها المرأة من أجل استعادة قوامها والحصول على جسد مثالي فـ 6 أكواب يوميًا لهم مفعول السحر.

4- استخدام الزيوت يمكنك تدليك البطن ومنطقة الترهل بخليط زيت الياسمين والزنجبيل والقرنفل بشكل يومي فهذا يساعدك على شد تلك المنطقة بكل بساطة.

5- شفط البطن طريقة سحرية جدًا مع الأنظمة الغذائية والأعشاب حيث أن للبطن تأثير كبير جدًا كبديل صحي لحزام البطن.

6- لف البطن بالنايلون يكون بديلًا للحزام المخصص بذلك لكنه يكون غير دائم فيتم اللف بعد التدليك لمدة 10 أيام ستظهر لك النتيجة بدون أي مشكلات وستختفي تلك الترهلات تدريجيًا.

7- المشي قد يكون السبب في اختفاء تلك الترهلات فقومي بالحركة لمدة 10 دقائف في اليوم ثم زيدي إلى 30 دقيقة تدريجيًا أثناء فترة تعافيك بعد الولادة فهو وسئلة لحرق الدهون وبناء العضلات.

عناصر تحتاجها المرأة بعد الولادة

هناك عناصر تحتاجها أي سيدة قامت بالولادة حديثًا يجب عليها أن تحافظ عليها لكي لا يتأثر جسدها الفيتامينات التي هي مصدر لكل ما يحتاجه الجسد فعليك الحفاظ على الفاكهة والخضروات لأنهم أفضل ما يمد الجسم بالفيتامين.

الأرز والخبز والحبوب الكاملة ودقيق الشوفات هما مصادر دائمة للكربوهيدرات فعليكي أن تستفيدي منهم .

البروتينات هي شئ أساسي لاحتياج أي جسد منه خاصة إن كان بذل الكثير من الجهد فماذاا بالنسبة للحامل والتي قامت بالولادة ويعتبر الفول والدجاج واللحوم خفيفة الدهن والبيض والأسماك والبحريات بشكل عام والصويا أهم مصادر أي بروتين.

الكالسيوم من العناصر التي يحتاجها الجسد وخاصة العظام لأنها تعمل على تقوية الجسد ضد أي كسور وتقوية العظام ومد الجسم بالعناصر اللازمة.

الحديد الموجود في اللحوم الحمراء والدواجن والبقوليات من أهم العناصر التي يحتاجها الجسد باستمرار حيث يجب تناول 155 مللي جرام يوميًا .

إذا قمتي باتباع تلك النصائح والطرق البديلة أو حتى حزام البطن يمكنك استعادة رشاقتك بشكل سريع دون الحاجة لأنظمة غذائية أما إذا كنتي لا ترغبين في كل ذلك فما عليكي سوى استشارة طبيب تغذية والحفاظ على صحتك وصحة طفلك وتناول أغذية معينة.

وقدمنا في تلك المقالة أسهل طريقة لشد البطن بعد الولادة دون تعقيدات عملية أو علمية حتى تلك الطرق مجربة من قبل العديد من السيدات وتم مراجعتها من قبل متخصصين.

زر الذهاب إلى الأعلى