عالم المرأة

أطعمة تزيد من كثافة الشعر

2017 636190438177227657

من التحديات الصعبة التي تواجهنا الحفاظ على شعر صحي وسط تعرضه للتلوث والكيماويات، ولكن في نفس الوقت لدينا حل سحري وفعال يعمل على تحسين صحة الشعر في وقت قليل، وهو نظام غذائي صحي يحافظ على بقاء فروة الرأس في أفضل حال، ويقوي بصيلات الشعر ويزيد من لمعانها.
ومن أكثر الأطعمة التي تساعد في العناية بصحة شعركِ:
1- الشوفان: يعمل على إصلاح اللون الطبيعي للشعر، كما يساعد على إفراز الميلانين فيمنع سقوط الشعر، بجانب احتوائه على معادن متنوعة تساعد على نموه مثل البوتاسيوم والفوسفور والماغنسيوم والحديد.
2- الفواكه المجففه والمكسرات: وهي البدائل الصحية للحلويات، وفى نفس الوقت تحتوي على المعادن التي تساعد على نمو الشعر، مثل الحديد والكبريت والبايوتين، بجانب احتوائها على فيتامين “E” الذي يعزز من سريان الدورة الدموية في فروة الرأس، ويساعد على بقاء بصيلات الشعر في وضع صحي. ومن تلك الفواكه: التمر والتين المجفف، حيث يحتويان على الحديد الذي يساعد على نمو الشعر، واللوز الغني بالعناصر الغذائية التي تقوي الشعر وتزيد من لمعانه.
3- اللبن: منتجات الألبان قليلة الدسم مصدر أساسي للبروتين والكالسيوم، فاللبن مصدر رئيسي للكالسيوم والحديد، ويساعد على نمو الشعر، كما يقلل من تساقط الشعر.
4- الطماطم: تمتاز الطماطم بغناها بمضاد أكسدة أساسي يُدعى “Lycopene اللايكوبين”، الذي يعمل على إصلاح الكولاجين بالجسم بما فيه الشعر، فيعمل على تعزيز لمعانه وقوته.
5- البروكلي: يحتوي على فيتامين “C” أكثر من البرتقال، كما يحتوي على فيتامين “A” ويعمل على تحسين دورة الدم بفروة الرأس، ليبقيها بصحة جيدة، ويعزز لمعان الشعر.
6- المانجو: تحتوي المانجو على كميات كبيرة من الكاروتين الغنية بفيتامين “E”، التي تعزز من وصول الأوكسجين لفروة الرأس.
المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى