صحة

أعشاب تقي من السرطان

أعشاب تقي من السرطان
كتبت | هدير هشام

يعد السرطان من الأمراض الصعبة الأكثر انتشارًا في وقتنا هذا، وتسبب في زيادة نسبة الوفيات بمختلف أنحاء العالم، ولهذا يجب تناول الـ أعشاب تقي من السرطان ، وفقًا للدراسات التي قام بها العديد من العلماء والأطباء لمكافحة السرطان بفاعلية شديدة.

وأكد أغلب الأطباء أن الأعشاب لها دورًا  فعال في تقليل خطر الإصابة بهذا المرض المزمن، وهذا مانوضحه في السطور التالية.

أعشاب تقي من السرطان

وقد وجدت العديد من الأبحاث التي أجريت مؤخرًا أن بعض الأعشاب تحتوي على العديد من المواد الكميائية التي لها دورًا كبير في الوقاية من مرض السرطان، فقد جمعنا لك أهم 7 أعشاب تقي من السرطان وهي كالآتي:

الكركم:

يحتوي على مادة الكركمين التي تعد من أقوى مضادات الالتهابات، حيث يساعد على إضعاف وقتل الخلابا السرطانية.

كما يحتوي على مادة الفلافونيدات وتتميز بدورها الفعال في حماية القسم من الإصابة بالسرطان وتساعد على تقوية خلايا الجسم.

الزنجبيل

يتميز الزنجبيل بأدواره الكثيرة الفعالة لاحتوائه على المواد المضادة للأكسدة والالتهابات، وبالتالي يحمل خصائص مجموعة أعشاب تقي الجسم من السرطان.

ويجب الحرص على تناول كوب من الزنجبيل يومياً لفوائده الكثيرة وقدرته على الوقاية من مرض السرطان.

الشاي الأخضر

يأتي الشاي الأخضر في مقدمة أعشاب التي تقي من السرطان لكونه يحمي الجسم من تأثير الأشعة فوق البنفسجية، لاحتوائه بوفرة على مركب «EGCG» لوجود به العديد من خصائص مضادة للأكسدة.

كما يستخدم الشاي الأخضر في الصين بكثرة للوقاية من أمراض الكبد لاحتوائه على مادة «البوليفينول»، لكونها من أكثر المواد المضادة للأكسدة فاعلية وأكثر انتشارًا.

النعناع

يعد النعناع من الأعشاب الرائعة التي تساعد على التخلص من مشكلات الجهاز الهضمي.

كما يحمي النعناع الجسم من الإصابة بالأمراض السرطانية التي تصيب الجهاز الهضمي، حيث يحتوي على الزيوت التي تقضي على الجذور الحرة التي تهاجم خلايا الجسم.

الفلفل الأسود

يحتوي عشب الفلفل الأسود على مركب كيميائي طبيعي يعرف باسم «بالبيبيرين» الذي يتميز بخصائصه المضادة للأكسدة والتي لها دورها في الوقاية من السرطان.

فعند خلط الفلفل مع الكركم وتناوله قد يساعد على تثبيط نمو الخلايا السرطانية بالجسم، وذلك وفقًا للدراسة التي أجريت في جامعة ميشيغان.

كما أن هناك أدوية كبميائية مستعملة في علاج سرطان الثدي قد تكون ذات تأثير سام، ووفقًا لذلك أثبتت بعض الأبحاث أن مادة بيبيرين في الفلفل يمكن أن تمنع انتشار أنواع أخرى من السرطان.

الفلفل الحار

وقد أثبتت بعض الدراسات التي قام بها الأطباء، أن الفلفل الحار يساعد على تقليل نمو الخلايا السرطانية في البروستانا.

اقرأ أيضًا: 4 أطعمة ومشروبات نتناولها يوميًا تسبب السرطان أبرزها مقرشات البطاطس

كما يحتوي الفلفل الحار على مركب «الكابسايسين» الذي يساعد على قتل الأجسام الغريبة التي تدخل إلى الجسم، فمنها ما يهاجم خلايا الجسم كالجذور الحرة التي تتسبب في إصابة الإنسان بمرض السرطان.

الروزماري

كما يعد الروزماري أو مايعرف بـ إكليل الجبل من ضمن أعشاب تقي الجسم من السرطان، لقدرته على حماية خلايا الجسم وتقوية الجهاز المناعي.

ويمكنك تناول الروزماري مغلي يوميًا أو إضافته إلى نوع من الأطعمة المختلفة معه التي تساعد على حماية الجسم من التعرض لأي إصابة بمرض السرطان.

ومن ضمن فوائد عشب الرزماري بأنه يحتوي على مركبات diterpenoids التي تستخدم كمسكن طبيعي لعلاج العديد من الآلام.

وبعد أن قدمنا لك 7 أعشاب تقي من السرطان، كل ما عليك فعله الالتزام بتناول تلك الأعشاب وذلك من خلال طبيبك الخاص بك لمساعدتك على ما يناسبك.

زر الذهاب إلى الأعلى