الوزن والرشاقة

أفضل طريقة لإزالة الكرش للرجال

أفضل طريقة لإزالة الكرش للرجال

كتبت| إسراء قنديل

الكرش عند الرجال من أكبر المشاكل شيوعًا وخاصةً بعد الجواز، لأنه يسبب العديد من الأمراض مثل: مرض السُكر ومرض القلب وهشاشة العظام وغيرها من الأمراض، سنعرض في هذا المقال أفضل طريقة لإزالة الكرش للرجال.

ويلجأ الكثير من الرجال والشباب للذهاب إلى صالات الجيم والنوادي الرياضية ليقوموا ببعض التمارين التي تساعدهم في خفض الوزن والحصول على بطن رياضي ومشدود، لكن سنعرض عليكم في السطور القادمة بعض التمارين التي يمكن أن تستخدمها وحدك لتساعدك في خفض الوزن.

أفضل طريقة لإزالة الكرش للرجال باستخدام الرياضة

1- المشي السريع:

يُعد المشي السريع من أفضل وأسهل التمارين استخدامًا لحرق دهون البطن والفخذين وشد الجلد بطريقة فعّالة، كما أكدت دراسات عِدّة أن المشي بطريقة سريعة يزيد من سرعة الحرق إلى أكثر من 200 سُعر حراري في الساعة الواحدة، وذلك عن طريق المشي بظهر مستقيم وتحريك الأيد عكس حركة الرجل.

2- تمارين الضغط:

تمارين الضغط من أشهر التمارين لإزالة دهون البطن وشد عضلاتها بطريقة صحية وسريعة، وذلك عن طريق فرد الجسم بطريقة مستقيمة ووضع اليدين خلف الرأس وتقديمها إلى الأمام قليلًا ثم ثني الرجلين ورفعهما على البطن، تكرر هذة العملية بطريقة متساوية ومنتظمة لمدة ساعة يوميًا.

يساعد هذا التمرين على شد عضلات البطن بطريقة صحية وإزالة الدهون حول منطقة البطن، وبالممارسة عليه تحصل على بطن ممشوق خلال فترة صغيرة.

3- النوم على البطن ورفع كُلًا من الأيدين والرجلين معًا في نفس الوقت، فيعمل هذا التمرين على تفتيت دهون البطن، تقوية عضلات البطن.

طرق أخرى لإزالة الكرش للرجال

1- الابتعاد عن الوجبات ذات السعرات الحرارية العالية التي تسبب زيادة الوزن بطريقة هائلة في وقت قصير.

2- تجنب تناول الوجبات الدسمة وخاصة قبل وقت النوم بفترة صغيرة.

3- الالتزام بالتمارين الرياضية خلال ساعة يوميًا، لأن التمارين بصفة عامة تعمل على حرق السعرات الحرارية العالية في الجسم وإذابة دهون البطن بشكل مستمر.

4- شُرب ما لا يقل عن 8 أكواب يوميًا من الماء لأن الماء من أفضل الأساليب لإذابة دهون الجسم وخاصة في منطقة البطن والأرداف والفخذين، كما أن الماء تعمل على غسل الكلى والتقليل من الأصابة بمرض القلب والمرض السُكر وهشاشة العظام وخشونة الركبتين.

5- تناول العديد من الخضراوات الطازجة خلال فترة النهار وخاصةً في وجبة الفطار، لأن الخضراوات تعمل على تحسين القدرة البدنية وتنشيط الدورة الدموية بصورة كبيرة وصحية.

6- شفط البطن بطريقة منتظمة خلال 20 إلى 30 دقيقة طول فترة النهار، ويستحسن عمل هذا التمرين أثناء الجلوس أو النوم مع فرد الجسم بصورة مستقيمة، وهذا التمرين يعمل على شد عضلات البطن بطريقة فعّالة مع المواظبة علية خلال شهر.
وبعد أن تعرفنا على أفضل طريقة لإزالة الكرش للرجال باستخدام الرياضية، هناك طريقة أخهرىبالأعشاب تتمثل فيما يلي:

طريقة لإزالة الكرش للرجال باستخدام الأعشاب

1- عشبة المرمرية:

تعتبر عشبة المرمرية من أفضل الأعشاب استخدامًا لإزالة الكرش والتخلص من دهون البطن، ويمكن تناولها مثل عشبة الشاي، وذلك عن طريق وضع الماء على النار حتى الغليان وإضافة ملعقة صغيره عليه من عشبة المرمرية ثم تصفيته وتركه حتى يهدأ ونتناوله مرتين يوميًا.

2- الشاي الأخضر:

الشاي الأخضر من أشهر الأعشاب استخدامًا للتخسيس، وذلك لقدرته الفائقة على إذابة دهون البطن والأرداف والفخذين بشكل صحي وسليم في وقت قصير.

3- الليمون والكمون:

مخلوط الليمون والكمون من أفضل الوصفات استخدامًا للتخسيس وذلك لأن الكمون يسهّل عملية الهضم بطريقة كبيرة جدًا، ويساعد على التخلص من انتفاخات البطن والقولون العصبي الناتجين عن الانفعال.

وتستخدم هذة الوصفة مرتين يوميًا وذلك عن طريق وضع ملعقة صغيرة من الكمون على كوب من الماء على النار حتي الغليان، ثم نتركه يهدأ ونصفيه ونضع علية ملعقتين من عصير الليمون، ونتناوله مرة كل يوم صباحًا.

وبعد أن تعرفنا على أفضل طريقة لإزالة الكرش للرجال، شاركنا عزيزي القارئ في التعليقات بالخطوات التي استخدمتها لإزالة دهون البطن ووعادت عليك بالنفع.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى