الوزن والرشاقة

ما هي الطريقة لإزالة الكرش

ما هي الطريقة لإزالة الكرش

كتبت| إسراء قنديل

تُعد مُشكلة الكرش من أبرز المشاكل وجودًا في هذه الفترة، خاصةً مع انتشار الوجبات السريعة والمشروبات المختلفة في كافة الأماكن رغم أضرارها على جسم الإنسان صحيًا وبدنيًا، لذلك سنتعرف في هذا المقال عن ما هي الطريقة لإزالة الكرش ؟ وأهم الطرق الصحية لحلها.

ما هي الطريقة لإزالة الكرش

تُعتبر دهون الكرش من أصعب الدهون التي يمكن إزالتها، وذلك لوجود طبقات دهنية متتالية في منطقة واحدة بطريقة تراكمية، ولكن هناك عدة طرق للقضاء على دهون البطن بشكل صحي لا يسبب ضرر للإنسان

طريقة إزالة الكرش رياضيًا

تُعتبر الرياضة هي أهم وأفضل الأساليب لتفتيت دهون الجسم بطريقة صحية سليمة، ونذكر أهم الأساليب الرياضية فيما يلي:

أولًا: المشي

تعتبر رياضة المشي من أسهل الطرق على الأطلاق، ولكن باتباع إسلوب معين، وهنا سنتعرف عن ما هي الطريقة لإزالة الكرش باستخدام رياضة المشي.

الطريقة الأولي

هي المشي بالطريقة الطبيعية، ولكن يجب على الشخص بفرد ضهره بطريقة مستقيمة وتحريك اليدين عكس اتجاه الرجلين، وفي هذه الطريقة يستطيع الإنسان أن يفقد فيما يعادل 100 سُعر حراري خلال ساعة واحدة من آداء التمرين، ويفضل عمل هذا التمرين بعد تناول كل وجبة لحرق أكبر عدد من السعرات الحرارية العالية.

الطريقة الثانية

هي المشي السريع، وفي تلك الحالة يُسرع الفرد حركة الرجلين مع خروج تنظيم خروج النفس حتي لا تتضرر رئتيه، وهذه الطريقة يستطيع الإنسان أن يفقد فيها ما يعادل من 200 سُعر حراري خلال ساعة واحدة، ويفضل عمل هذا التمرين مرة واحدة يوميًا.

ثانيًا: تمارين الضغط

تُعد من أشهر الطرق لإزالة دهون البطن وشد العضلات، وتعمل هذه الرياضة تعمل على شد البطن بطريقة مباشرة وسريعة خلال فترة صغيرة ولكن بالمواظبة عليها باستمرار ولوقت كبير.

هناك صور عديدة لوضعيات تمرين الضغط تتمثل فيما يلي:

الوضعية الأولى: هي يستلقي الشخص على الأرض ويرفع جسمه عن طريق أصابع الرجلين وكفوف اليد ويستمر في الصعود والهبوط، وهذه الطريقة تعمل على شد البطن ولكن في حالة اتباعها بانتظام.

الوضعية الثانية: هي فرد الجسم على الأرض مع مراعاة أن يكون الظهر مستقيم، ووضع اليدين أسفل الرأس وضم اليدين والساقين بطريقة معاكسة لتقابلهما عند منتصف البطن.

ثالثًا: الأيروبيك

الأيروبيك من الطرق الحديثة لإزالة دهون البطن بطريقة قوية، وينصح به العديد من أخصائي التغذية في جميع أنحاء العالم، وذلك لقدرته على تفتيت دهون البطن وشد العضلات وإزالة دهون الأرداف والفخذين بطريقة سليمة وفي وقت قصير.

فوائد الأيروبك الصحية:

  • المواظبة على تمرين الأيروبيك يساعد على حرق السعرات الحرارية في أقل وقت ممكن، ولتحقيق أكبر فائدة من التمرين يُنصح ممارسته بعد نصف ساعة من تناول كل وجبة.
  • يُساعد تمرين الأيروبيك على تقوية عضلات القلب بشكل كبير وتحسين الدورة الدموية، وتقليل الأصابة بأمراض القلب والسُكر والضغط.
  • وبعد أن تعرفنا على ما هي الطريقة لإزالة الكرش باستخدام الرياضة، دعونا نتعرف على طرق أخرى تساعد الإنسان في التخلص من دهون البطن الزائدة.

طرق لإزالة الكرش بالأعشاب الطبيعية

هناك طرق كثيرة لإزالة الكرش بالأعشاب أو الخلطات الطبيعية دون الحاجة لأي تدخل كيماوي أو جراحي، يتلخص أهمها فيما يلي:

الشاي الأخضر والنعناع

تعرف نبتة الشاي الأخضر بقوتها الفعّالة في إزالة الدهون بشكل كبير وصحي، فالشاي الأخضر يعمل على زيادة سرعة الهضم وحرق السعرات الحرارية على هيئة طاقة للجسم وبإضافة النعناع عليه يزيد تأثيره في حرق دهون البطن

وعند إضافة النعناع تعمل هذه الخلطة في زيادة التأثير على الدهون بشكل مباشر، فالنعناع مشروب قوي لإذبة وتفتيت الدهون وشد البطن والحفاظ على مظهرها.

وبعد أن تعرفنا على ماهي الطريقة لإزالة الكرش شاركنا عزيزي القارئ في التعليقات بطرق استخدمتها وعادت عليك بالنفع.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى