الوزن والرشاقة

أفضل طريقة لإزالة الكرش للنساء

أفضل طريقة لإزالة الكرش للنساء

كتبت | ياسمين عثمان

شاعت أزمة ومشاكل الكرش في أنحاء العالم لذلك إستخدم البعض أفضل طريقة لإزالة الكرش للنساء نظرًا لأنهم أكثر عُرضًا للسمنة المُفرطة وتداولت صعوبة حلها ولكن إليكم هذا المقال للتوضيح.

أسباب تراكم الدهون:

يعد قوام المرأة أسرع في عملية تخلص وحرق السعرات الحرارية من الرجال بالرغم من بذل نفس الجهود، لذلك تتعرض المرأة للسمنة أكثر بشكل ملحوظ، حيث أكد العديد من الأطباء زيادة السمنة بسبب الشعور بالأمان والإطمئنان العاطفي المستقر بعد الزواج.

وأيضًا الحمل يعمل علي تراكم الدهون وزيادة الترهلات حول البطن والعظام والقليل منهم من يسترجع قوامه كما هو عليه، حيث يزيد من إفراز هرمون الأنوثة الإستروجين والبروجسترون الذي يعمل بفتح الشهية والشعور الإفراط بتناول الطعام باستمرار.

مشروبات التخلص من الكرش:

الماء:

يعتبر الماء من أفضل وأسرع المشروبات التي تتخلص من تراكم الدهون حول البطن، حيث عند تناول 2 لتر يوميًا نشعر بالشبع وعدم القدرة علي تناول الطعام، ويحافظ علي عملية النظام الغذائي ويمكن إضافة قطع اللمون عند تناول الماء.

الزنجبيل:

من الأكثر المشروبات التي تزيد من سرعة حرق الدهون الصعبة لإحتوائه علي طعم حار يقوم بالتخلص من الدهون الغير مشبعة، ويقوم علي تهدئة الجهاز الهضمي، والحد من الإنتفاخات المتداولة عند الطعام ويمكن مزجه بالشاي الأخضر الطبيعي .

الشاي الأخضر:

مضادة للأكسدة يعد عامل مساعد للتخلص من الكرش والترهلات الجسم المتراكمة، لأنه يدخل في تركيبة علي مادة الكاتيشين.

قشر اللمون:

مكون طبيعي فعال يحقق نتائج هائلة للتخلص من الكرش حيث يدخل في تركيبه فيتامين ج يقوم بالقضاء علي السموم الموجودة داخل الجسم مما يتميز بقدرته القضاء علي الدهون وتنظيف المعدة والتخلص من الكرش مع إضافة الماء الدافئ بإضافة خل التفاح ثم يتم تناوله في الصباح الباكر وقبل العشاء سيتم الحصول علي نتيجة مذهلة في أول يوم من إستخدامة.

عصير الأناناس:

يساعد الجسم الحفاظ علي قوامه وترطيب الجسم لأنه يحتوي علي مواد مضادة للأكسدة.

ممارسة الرياضة:

تعمل الرياضة علي بناء الجسم وزيادة سرعة الحرق ومنها رياضة المشي والضغط لكي تساعد عضلة البطن من تحليل الدهون المتراكمة حول البطن والأرداف من خلال الاستلقاء علي الأرض ورفع الجسم علي الأرض والقيام بشد العضلات والأوتار الجسم للحصول علي قوام متناسق.

ممارسة تمارين البطن:

إذا كنت تحاول التخلص من ترهلات وتراكم الدهون عليك بإتباع نظام روتيني ورياضي مناسب ومنها تمارين البطن، وذلك للعيش بطريقة صحية.

تناول الزبادي مع اللمون عند الذهاب لفراش النوم يعمل علي زيادة سرعة الحرق.

سوء التغذية:

الإمتناع عن تناول الأطعمة سريعة التحضير لأنها تحتوي علي سعرات حرارية عالية تعمل بتراكم الدهون حول البطن والأرداف تناول الخضرات التي تحتوي علي الألياف المشبعة حتي تقلل من الإفراط في تناول الطعام والأكل بشراهة.

وتعد الدهون الثلاثية المخزنة داخل الأنسجة الدهنية، ومكان تواجدها أسفل الجلد وحول العضلات الداخلية وتعتبر المخزن الأساسي لاحتياجات الجسم حيث تمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها ومنها بناء الجسم أي النمو.

وهي تمد الجسم بالطاقة في حالة انخفاض الطاقة علي مستوي الجسم أثناء الغذاء و ممارسة التمارين الرياضية، الضغط العصبي والإرهاق الذهني يؤثر الإرهاق والضغط النفسي علي إفراز الهرمونات المسئولةً والمهمة للجسم.

وقد تؤثر سلباً علي صحة الجسم وخلل في إفراز الهرمونات مما يؤدي إلي إفراز الدهون وتراكمها حول أعضاء الجسم.

أفضل طريقة لإزالة الكرش للنساء هي تجنب تناول السكريات تعمل علي تراكم الدهون لأنها تحتوي علي الفركتوز التي تقوم بتحويلها إلي دهون.

لذلك لجأ البعض للعمليات من خلال التدخل الجراحي منها شفط الدهون وعمليات تكميم المعدة وغيرها للحصول علي النتيجة المُرضية.

هل تعاني من مشكلة الكرش وترهلات البطن المُفرطة؟ هل جربت العديد من الوسائل والطرق ولم تفلح؟ أفضل طريقة لإزالة الكرش للنساء تم توضيحها في هذا المقال.

زر الذهاب إلى الأعلى