الوزن والرشاقة

أفضل وأسرع طريقة للتخلص من الكرش

أفضل وأسرع طريقة للتخلص من الكرش

كتبت | ياسمين عثمان

أفضل وأسرع طريقة للتخلص من الكرش يعتقد البعض أن الإفراط في تناول سوء التغذية يَمد الجسم بالحيوية والنشاط، ولكن إعتقاد خاطئ لذلك يلجأ البعض التسائل على الفور إليكم هذا المقال.

ترتبط أمراض القلب والسُكري بالكرش والوزن الزائد، لذلك فقدان الوزن يُعد بمثابة علاقة وثيقة بصحة الجسم التي من المُفترض أن يُمد العمر لفترة أكبر.

يُعتبر حجم الوسِط المناسب عند النساء 88 سنتيمترات، وعند الرجال 102 سنتيمترات.

إذا كنت تُعاني بزيادة الوزن  وتراكم الدهون في الكرش فعليك إتخاذ الإجراءات والطُرق المناسبة للتخلص منه، حيث هناك طرق مُدعمة وتحافظ على باقي الجسم دون أن تحدث آثار جانبية ومنها.

أفضل وأسرع طريقة للتخلص من الكرش :

1- ترك السكريات

الإمتناع عن تناول السكريات تجعل الجسم عُضة لتخزين الدهون وتراكمها حول البطن والأرداف وأيضًا المشروبات الغازية التي تسبب سوء التغذية لانها تحتوي على سعرات حرارية الفائقة مما يحدث تراكم الدهون حول المعدة او البطن على مدار اليوم.

2- تناول البروتينات

تعتبر أفضل وأسرع طريقة للتخلص من الكرش الإفراط في تناول البروتينات يساعد الحفاظ على عملية الأيض ويقلل الشعور بالجوع.

ويعتبر عامل فعال لفقدان الوزن ويواجه تراكمات الدهون ويُحللها بشكل ملحوظ ومنها البيض، والأسماك، ومنتجات الألبان، واللحوم، والشوفان.

اقرأ أيضًا: فوائد خل التفاح مع زيت الزيتون للكرش

3- ترك الكربوهيدرات

الإمتناع عن تناول الكربوهيدرات، حيث ينصح الأطباء الإبتعاد عن تناولها لفقدان نسبة كبيرة من الدهون المتراكمة حول الجوانب البطن والأرداف بشكل كبير.

4- شرب الماء

الإفراط في تناول الماء الدفئ يساعد على حرق الدهون المخزنة داخل الجسم مما يتميز بقدرته علي قضاء الدهون الثلاثية لعدم احتوائها علي السعيرات الحرارية.

لذلك تناول علي الأقل 2 لتر يوميا قبل الوجبات يساعد علي هضم الأغذية بسرعة والشعور بالشبع.

5- تناول السلطة الخضراوات

يساعد تناول السلطة الخضراء الجهاز الهضمي القيام بتنظيم عملية الهضم بالإضافة خل الطعام الذي يحتوي على معان وأحماض تعمل علي زياده فقدان الوزن سرعة عملية الحرق وتقلل من السعرات الحرارية.

6- الإمتناع عن المشروبات الغازية

تمتلك نسبة كبيرة من الكربوهيدرات والدهون الغير مشبعة وسعرات حرارية فائقة وتقوم بتراكم الدهون وتخزينها.

7- شرب الشاي الأخضر

الشاي الأخضر مع الزنجبيل يساعد علي زيادة عملية الحرق تناول كوبين من الشاي الأخضر يوميًا صباحًا ومساًء

8- التمارين الرياضية

تُعد ممارسة الرياضية أفضل وأسرع طريقة للتخلص من الكرش وفقدان الوزن بشكل كبير نسبيًا وتقوم ببناء عضلة الجسم وزيادة الحرق وخاصة البطن والضغط .

وجد العديد من الطُرق العلمية التي تساعد التخلص من الدهون بسرعة، ومنها العمليات الجراحية التي يلجأ اليها البعض شد البطن وعمليات تكميم المعدة.

يمكن الحصول علي النتيجة المرغوبة في أسرع وقت ويمكن الحصول على النتيجة المرغوبة ولكن قد يوجد آثار جانبية في نفس الوقت.

يمكن تحسين مستوي الكولسترول في الدم، وذلك من خلال تقليل من حدة الدهون المتراكمة من خلال الابتعاد عن المشروبات الغازية والكربوهيدرات.

وتناول البروتينات التي لا تحتوي على دهون وأن تكون خالية الدسم و دهون الأحادية الغير مشبعة، والكربوهيدرات الغير مُصنعة، ومنها الحبوب، والبقوليات، والخضراوات والفواكi، ومنتجات الألبان الخالية من الدسم.

تقلل من الإصابة بالأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري وتقلل السكر في الدم.

سلبيات الحميات:

يعتقد البعض إتباع حمية ورجيم قاسي قد يساعدهم على فقدان الوزن بسرعة عالية، ولكن إعتقاد خاطئ وعند إتباع بتناول كربوهيدرات منخفضة.

قد تسبب العديد من المخاطر وقد تأثر على المدي البعيد والتعرض للآثار الجانبية وهناك العديد من دراسات التي تُأكد ذلك، وقد إستمرت حوالي عام كامل في البحث والاجراءات العديدة للوصول للنتيجة التي يرغب بها البعض.

وقد وضحنا في تلك المقالة أفضل وأسرع طريقة للتخلص من الكرش .

زر الذهاب إلى الأعلى