خدماتأخبار مصرسلايد

أفضل 5 بدائل للواتساب.. “الأكثر أمانًا”

أفضل 5 بدائل للواتساب
أفضل 5 بدائل للواتساب

أفضل 5 بدائل للواتساب أقدم تطبيق واتساب على تغييرات في سياسة الخصوصية، الأمر الذي يجيز له استخدام بيانات المستخدمين مع “فيس بوك”، ما تسبب في غضب الكثيرين.

التغييرات في سياسة الخصوصية دفعت كثيرا من مستخدمي الواتساب إلى مغادرة التطبيق، ربما يصل عددهم إلى الملايين بسبب سياسته الجديدة.

وقد أبلغ الواتساب المستخدمين بالتغيير الجديد الذي طرأ على التطبيق، حيث يطلب منهم قبول هذه السياسة الجديدة، التي ستدخل حيز التنفيذ في 8 فبراير المقبل، وبعد ذلك التاريخ، سيكون على المستخدمين قبول التحديث الجديد حتى يتمكنوا من استخدام “واتس اب”، وإلا لن يتمكن من استعماله.

بدائل الواتساب

أفضل 5 بدائل للواتساب

  • Signal

هو تطبيق تراسل مجاني مشفر ويعمل على جميع أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة يدعم العديد من المزايا مثل عرض الوسائط المتعددة “الصور والفيديوهات” لمرة واحدة، وضرورة إدخال كلمة مرور للدخول إلى التطبيق.

كما يعتمد التطبيق التشفير أحادي الطرف في المراسلات، ولا يسجل “بيانات وصفية” بالنسبة للرسائل أو المستخدمين، ويوفر الاتصال الصوتي والمرئي، لذلك لن تفتقد واتساب.

جميع الرسائل مشفرة، لذلك يمكن للمرسل والمستقبل فقط قراءتها، ولا يمكن للمتسللين قراءة الرسائل على الإطلاق. يستخدم Signal تشفير مفتوح المصدر، والذي يسمح للخبراء باختباره والبحث عن الأخطاء. هذا يجعل التطبيق أكثر أمانًا.

يمكن للمستخدمين اختيار إخفاء الرسائل بعد مدة عن طريق تعيين فاصل زمني للحذف التلقائي. هذا يضمن الخصوصية، حتى لو كان شخص آخر لديه حق الوصول إلى هاتفك.

  • viber

تطبيق آخر يدعم مميزات التشفير الكلي للرسائل، كما يتيح للمستخدمين حذف المحادثات المرسلة لإخفائها من “الدردشة”، كما أنه يتيح ميزة “الدردشة الخفية”، والتي لا يمكن الوصول إليها إلا باستخدام رمز شخصي، الأمر الذي يوفر حماية للمحادثات المتبادلة.

  • telegram

مع أكثر من 200 مليون مستخدم نشط، يعد Telegram بديلاً شائعًا للواتساب، فهو قائم على السحابة ويعمل عبر منصات متعددة. على غرار واتساب، كما يستخدم نظام العلامتين لمعرفة متى تلقى شخص ما رسالتك.

يتميز التطبيق بالتشفير الافتراضي من طرف إلى طرف للمكالمات الصوتية، مما يضمن أنه لا يمكن لأحد الاستماع إلى مكالماتك، ومع ذلك، يجب تشغيل تشفير الرسائل يدويًا لمنع التخزين.

كما يوفر Telegram القدرة على حذف الرسالة تلقائيًا بعد وقت معين، ويدعم مشاركة ملفات الوسائط المتعددة.

أفضل 5 بدائل للواتساب
أفضل 5 بدائل للواتساب
  • Hike Messenger

يمكن اعتباره بديلا لواتس آب، حيث يوفر حماية لخصوصية المستخدمين، حيث يتيح إخفاء الدردشات بكلمة مرور، كما لا يتيح إرسال أي شيء إلا إذا كان المستخدم المرسل إليه مسجلا في قائمة جهات الاتصال.

كما أنه يوفر وضع عدم الاتصال، فإذا أرسل مستخدم رسالة تظهر كأنها لم تصل حتى يتيح المستخدم وصولها إلى الدردشة.

  • threema

 يتميز هذا التطبيق بالخصوصية الكاملة، ويتم تخزين قوائم الاتصال الخاصة بك ومعلومات المجموعات على هاتفك فقط، لا على التطبيق.

كما يتم حذف الرسائل بمجرد تسليمها، بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الاتصال بالأشخاص الذين يستخدمون معرف Threema المكون من 8 أرقام بدلاً من رقم الهاتف، مما يحمي خصوصيتك بشكل أكبر. يمكنك التحقق من جهات الاتصال باستخدام رموز QR الفريدة.

ويوفر Threema تشفيرًا شاملاً لجميع أنواع الرسائل، بما في ذلك النصوص والمكالمات الصوتية والملفات المشتركة والمحادثات الجماعية. بل إنه يشفر رسائل الحالة الخاصة بك حتى لا يستطيع أي شخص متابعة ما تنشره. يمكن قراءة الرسائل فقط من قبل المرسل والمستلم المقصود.

يمكنك استخدام Threema بشكل آمن في المتصفح. مثل واتساب، يقدم التطبيق ميزات التنسيق، وكذلك إرسال المواقع والملفات. على عكس واتساب، يمكن للمستخدمين إنشاء تصويت وترك ردود “أعجبني” على الرسائل الفردية. يمكنك حتى إخفاء دردشات معينة وحمايتها بكلمة مرور خاصة.

تقع شركة Threema في سويسرا، التي تشتهر بقوانينها المؤيدة للخصوصية.

 

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى