المطبخ الشرقاوي

أكل صحي .. طريقة عمل السمك المقلي في الفرن للدايت والحفاظ على الوزن

صحي

 

كتب | أحمد الدويري

زيادة الوزن مشكلة يعاني منها العديد في مصر والوطن العربي ، بسبب عدم أستخدام نظام رياضي وغذائي صحي ، ولهذا يعاني بعض الأشخاص الذي يخوضون نظام غذائي دايت إلى بعض الإضرابات بسبب الحرمان من الوجبات الشهية خوفا من زيادة الوزن .

لهذا يقدم موقع الشرقية توداي برنامج جديد تحت عنوان أكل صحي تقدمه «إيمان الزمراوي» سيعرض البرنامج وجبات شهية بطريقة صحية وذلك في الثامنة مساء كل ثلاثاء .

نقدم لكم اليوم طريقة عمل السمك المقلي في الفرن للدايت والحفاظ على الوزن

المكونات :

كوب زبادي منزوع الدسم في المنزل

فلفل حار وبارد ألوانه وثوم

ثوم بودر لتعزيز الطعم

كمون

كزبرة ناشفة

زنجبيل

ليمون وعصير ليمون

ملح.

صحي 2
3

طريقة عمل السمك المقلي في الفرن للدايت والحفاظ على الوزن

يتم تنظيف السمك جيداً من الداخل والخارج، ويتم نقعه في ليمون وخل، وبعدها يتم تصفيته، ويتم وضع جميع المكونات مع بعضها البعض.

ونبدأ بدهن الصينية بمعلقة زيت صغيرة، ويتم تتبيل السمك جيداً من الداخل والخارج، ويوضع الصوص على السمك ليتم تحميره جيداً في الفرن، ويتم تقطيع الليمون ووضعه على السمك نظراً لإفادته الكبرى، وقبل وضعها في الفرن تترك في الخارج لمدة نصف ساعة.

الخلطة التي وضعت على السمك تضم فيتامين س لسهولة الحرق والحفاظ على الوزن، ونصح تناوله بهذه الطريقة 3 أيام أسبوعيًا للمساعدة في إنقاص الوزن.

 


 

 

 

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى