منوعاتسلايد

كلمة مكتوبة على “الشلن” ترفع قيمته لـ30 ألف جنيه.. ننشر لكم أماكن بيع العملات القديمة

أماكن بيع العملات القديمة
أماكن بيع العملات القديمة

أماكن بيع العملات القديمة.. يستعرض موقع الشرقية توداي في السطور التالية أماكن بيع العملات القديمة في مصر سواء الورقية أو المعدنية، وكذلك أسعار هذه العملات، وذلك بعد زيادة اهتمام عدد كبير من المواطنين لتحقيق حلم الثراء السريع، من خلال بيع ما يمتلكون من عملات قديمة.

وقد ازدادت عمليات البحث على محرك البحث جوجل خلال الأيام الماضية عن أماكن بيع العملات المعدنية والورقية في مصر، بعد إعلان تجار العملات القديمة عن شراء العملات بأسعار تبدأ من آلاف الجنيهات وقد تصل إلى مليون جنيه.

ويوجد عدد كبير من العملات المعدنية التي يشتريها تجار العملة في سوق العملة المصري، مثل ريال السلطان فؤاد، 5 مليمات، الجنيه أبو جملين، 10 قروش “البريزة”، 5 قروش “الشلن”، 50 قرشا معدنية، 5 مليمات حسين كامل، ريال 1917، جنيه السبعينات، عملة الـ50 قرش الورقية.

ويوجد على كل عملة من العملات سابقة الذكر علامة مميزة، لابد من تواجدها على العملة ليوافق تجار العملة شراؤها، ونوضحها لكم كالتالي:

أولا: ريال السلطان فؤاد

أماكن بيع العملات القديمة
ريال السلطان فؤاد

يتراوح سعر ريال السلطان فؤاد خلال الأيام الماضية من 100 ألف إلى مليون جنيه مصري.

ويوجد على ريال السلطان فؤاد التاريخ الهجري سنة 1335، وفي جهة الكتابة يوجد عليها تاريخ 1920.

ثانيا: 5 مليمات

أماكن بيع العملات القديمة
5 مليمات

يتراوح سعر العملة المعدنية الـ5 مليمات خلال الأيام الحالية من 15 إلى 20 ألف جنيه، ويشترط أن تكون من إصدار سنة 1973، إضافة إلى تواجد صورة صقر.

الجنيه أبو جملين

أماكن بيع العملات القديمة
الجنيه أبو جملين

يتراوح سعر الجنيه أبو جملين خلال الأيام الحالية بين 200 ألف ومليون جنيه، ويشترط أن يكون مرسوما عليه الجملان.

البريزة “10 قروش”

يصل سعر البريزة التي تم طباعتها في نهاية عهد الملك فاروق وبكميات قليلة، إلى 30 ألف جنيه، ويشترط أن يكون مدونا عليها كلمة الدولة المصرية، أوراق عملة رسمية.

الشلن

أماكن بيع العملات القديمة
الشلن

أماكن بيع العملات القديمة..

عملة الشلن الورقية يتراوح سعرها من 5 آلاف جنيه لـ30 ألف جنيه، ولكن يشترط أن يكون المكتوب عليها جملة “الدولة المصرية” وليس الجملة المعتادة “جمهورية مصر العربية”، والتي صدرت في نهاية عصر الملك فاروق.

وقال محمد عزب، تاجر عملة قديمة، أن العملات القديمة يتم تحديد سعرها وفقا لحالتها، مشيرا إلى أن العملات التي صدرت في عهد الملك فاروق من أكثر العملات القديمة المطلوبة حاليات في سوق العملة الجديدة.

أوضح محمد عزب أن سبب ارتفاع أسعار العملات القديمة أن أغلبها ورقية وتهلك بشكل سريع، لذلك تعد نادرة، وتباع بآلاف الجنيهات.

50 قرشا معدنية

يصل سعر الـ50 قرش المعدنية إلى 5 آلاف جنيه مصري، ويشترط لبيعها أن تكون من اللون الذهبي، ومحفور عليها جملة جمهورية مصر العربية، وفي المنتصف رقم 50 وبالأسفل كلمة قرشا.

5 مليمات حسين كامل

يتراوح سعر 5 مليمات حسين كامل بين 30 و40 جنيها، ويشترط أن تعود إلى عام 1917، وتعتبر من أرخص العملات في السوق بسبب توافرها بشكل كبير.

ريال 1917

يبلغ سعر ريال 1917 نحو ألف جنيه وذلك بسبب ندرته.

جنيه السبعينيات

أماكن بيع العملات القديمة
جنيه السبعينيات

يتراوح سعر جنيه السبعينيات ما بين 10 إلى 15 جنيهًا بحد أقصى.

عملة الـ50 قرشًا الورقية

سعر عملة الـ50 قرشًا الورقية 130 ألف جنيه، ويشترط أن يتواجد على هذه العملة صورة أبو الهول في المنتصف.

أماكن بيع العملات القديمة

يمكن بيع العملات القديمة من خلال المواقع الإلكترونية المتخصصة، أو من خلال الفيس بوك،

أولا المواقع الإلكترونية 

أماكن بيع العملات القديمة

يمكن بيع وتداول العملات الورقية والمعدنية القديمة، عبر مواقع إلكترونية متخصصة في بيع وشراء العملات النادرة، وتتم عملية البيع والشراء من خلال تصوير العملة المطلوب بيعها وعرضها على هذه المواقع، ويتم البيع من خلال مزادات عبر الانترنت.

ثانيا الفيس بوك

كما يمكن تداول العملات الورقية والمعدنية القديمة عبر صفحات متخصصة على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” لبيع وشراء العملات القديمة النادرة.

وسط البلد بالقاهرة

ويمكن تداول العملات الورقية والمعدنية القديمة في منطقة وسط البلد بالقاهرة مثل شارع الألفي وشارع عماد الدين ومنطقة خان الخليلي، من خلال مزاد علني.

أماكن بيع العملات القديمة بالإسكندرية والمحافظات

يوجد العديد من الأماكن في محافظة الإسكندرية بشكل خاص وعدد من المحافظات الأخرى بشكل عام، وعن محافظة الإسكندرية يوجد شارع خالد بن الوليد في منطقة ميامي شرق الأسكندرية، منطقة محطة الرمل، منطقة المنشية، منطقة الإبراهيمية، منطقة محطة مصر، منطقة العطارين، منطقة بحري على كورنيش الأسكندرية والشوارع المجاورة لها، وسوق الجمعة غرب الأسكندرية.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى