أسعار وعملاتأخبار مصرسلايد

سعرها يصل مليون جنيه .. 5 عملات مطلوبة في سوق العملات القديمة

سوق العملات القديمة
سوق العملات القديمة

سوق العملات القديمة .. 5 عملات مصرية قديمة عادة ما تتداول على ألسنة تجار العملة بين الحين والآخر حيث السعر المرتقع المرتبط بها بسبب عوامل مختلفة.

يبحث البعض عنها من أجل اقتناءها، مؤكدا على ذلك إحدى تجار العملة.

ويبحث العديد من المصريين خلال الفترة الأخيرة عن أسعار العملات المعدنية القديمة وأماكن بيعها ويأتي ذلك عقب زيادة الطلب عليها من قبل بعض هواة اقتناء العملات القديمة.

سوق العملات القديمة

الذين أنشئوا سوقاً خاصة للمزايدة على هذه العملات من خلال بعض المواقع الإلكترونية.

سوق العملات القديمة
سوق العملات القديمة

هذا ويريد من يمتلك هذه العملات التعرف على أماكن بيعها لتحقيق الثروة السريعة وهذا ما سنتحدث عنه من لقد تعددت سبل تحقيق الثروة .

وأصبحت كثيرة خلال السنوات الأخيرة مع التقدم التكنولوجي الذي يحيى العالم فيه الآن ولكن من كان يعتقد أن امتلاك بعض العملات المعدنية والورقية القديمة.

قد تصبح سبباً في تحقيق الثروة السريعة والرفاهية التي يبحث عنها الجميع، هذا ما حدث بالفعل عندما تهافت مجموعة من هواة جمع الأشياء والعملات القديمة إلى شراء هذه العملات.

سوق العملات القديمة
سوق العملات القديمة

وعقد المزادات الإلكترونية للمزايدة عليها الأمر الذي تسبب في ارتفاع أسعارها للغاية مما جعل العديد من الناس يرغبون في التعرف على أسعار هذه العملات وأماكن بيعها، وفيما يلي نسلط الضوء على هذه النقطة.

أشار عبده عمر، تاجر عملة إلى تلك العملات وهي: « ريال السلطان فؤاد الأول، الجنيه أبو جملين، جنيه إدريس، عملة 50 قرش أبو الهول، 10 مليمات حسني مبارك.

5 عملات مطلوبة في سوق العملات القديمة

  • ريال السلطان فؤاد الأول

يعد ريال السلطان فؤاد الأول، من العملات النادرة وحال تواجده قد يصل سعره إلى مليون جنيها، والسبب هو طباعته قبل تحويل الملك فؤاد الأول دولة مصر من سلطنة إلى مملكة .

سوق العملات القديمة
سوق العملات القديمة

والمستمرة فقط ما يقرب من 6 أشهر والصادرة خلاله عدد محدود من العملة.

  • ورقة الـ50 قرشا المطبوعة في الستينيات

يتراوح سعر ورقة الـ50 قرش ما بين ألفين إلى 50 ألف جنيه، والسبب وجود خطأ بالعملة حيث رسمة أبو الهول المستبدلة من الجهة اليمنى إلى الشمال والمنتصف.

  • جنيه إدريس

ظهر «جنيه إدريس» لأول مرة عندما صدر الجنيه المصري في العام 1924 حيث يشير إلى إدريس الأقصري، الرجل الوحيد الذي بقي مع الملك فؤاد قبل جلوسه على العرش.

ومع مرور السنوات تظل تلك الورقة من بين العملات النادرة والذي يصل سعرها إلى 30 ألف جنيه.

سوق العملات القديمة
سوق العملات القديمة
  • الجنيه أبو جملين

يعد الجنيه أبو جملين من أندر العملات المتواجدة حيث يصل سعر بالسوق بين 250 ألفًا و3 ملايين جنيه، بسبب ندرته إذ طُبع منه 8 ورقات فقط.

  • 10 مليمات حسني مبارك

من بين العملات التي يبحث عنها تجار العملة، 10 مليمات من عصر الرئيس الراحل حسني مبارك، والتي تم إصدارها في العام 1980، إذ يتراوح سعرها ما بين 500 إلى 20 ألف جنيه.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى