أخبار العالمسلايد

أمطار غزيرة ورياح.. الأرصاد الجوية تعلن تفاصيل الـ 72 ساعة القادمة

الأرصاد الجوية

 

 

كتبت | فاطمة حسين

أعلن خبراء الأرصاد الجوية عن توقعاتهم بتفاصيل طقس الثلاثة أيام القادمة موضحين أن موجة عدم الاستقرار في الأحوال الجية ستستمر على جميع أنحاء البلاد وتشهد فرصًا لسقوط الأمطار الغزيرة المصاحبة للأمطار.

وأضاف خبراء الأرصاد الجوية في توقعاتهم وجود شبورة مائية كثيفة على الطرق خاصة في فترات الصباح الباكر والتي تؤدي إلى قلة الرؤية.

وفيما يلي بيان الأرصاد بحالة الطقس خلال الـ 72 ساعة القادمة

حالة الطقس غدًا الخميس

أوضح خبراء الأرصاد أن حالة الطقس غدًا الخميس ستشهد سقوط الأمطار على السواحل الشماليةبعض الأماكن على منطقة سلاسل جبال البحر الأحمر.

وأضاف خبراء الأرصاد وجود شبورة مائية على المناطق الشمالية للبلاد في فترات الصباح موضحين أن الطقس سيكون باردًا في النهار لكنه شديد البرودة ليلًا مع اعتدال في نشاط الرياح على المناطق الساحلية وسينشط على البحر المتوسط مما يسبب في اضطراب الملاحة البحرية هناك.

بيان الأرصاد الجوية بحالة الطقس يوم الجمعة القادمة

أكد خبراء الأرصاد الجوية أن طقس الجمعة سيكون باردًا على المناطق الشمالية صباحًا لكنه سيكون بارد ليلًا يصل إلى حد الصقيع على شمال الصعيد ووسط سيناء.

وأوضحوا أن يوم الجمعة سيشهد سقوط الأمطار على المناطق الساحلية الشمالية بعض من المناطق المتفرقة على سيناء والوجه البحري قد تمتد إلى القاهرة.

أما بالنسبة لنشاط الرياح سيزيد على أغل الأنحاء كما سينشط على البحرين الأحمر والمتوسط مما يؤدي إلى اضطراب في الملاحة البحرية.

طقس السبت القادم

وأضاف خبراء الأرصاد أن طقس يوم السبت القادم سيكون بارد في فترات النهار على المناطق الشمالية معتد جنوبًا لكنه سيعود للانخفاض لدرجة تصل إلى حد الصقيع في فترات الليل على شمال الصعيد ووسط سيناء.

وأوضحوا وجود شبورة مائية كثيفة صباحًا على المناطق الشمالية للبلاد تسبب في قلة الرؤية والرياح سيكون نشاطها معتدل على جنوب سيناء بالإضافة إلى أنه سينشط على البحر الأحمر مما يؤدي إلأى البحر الأحمر مما يسبب ذلك في اضطراب الملاحة البحرة هناك.

وفيما يلي بيان الأرصاد الجوية بدرجان الحرارة المتوقعة خلال الـ 72 ساعة القادمة.

الكبرى بين 16 لـ 17 ، والصغرى 9 لـ 8 درجات على القاهرة.

الكبرى بين 16 لـ 17، والصغرى بين 8 لـ 10 درجات على الوجه البحري.

17 لـ 15 للعظمى، و9 لـ 12 للصغرى على السواحل الشمالية.

العظمى بين 18 لـ 15 درجة والصغرى 9 ردجات على السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء.

العظمى 19 والصغرى 9 درجات على جنوب سناء والغردقة.

16 لـ 18 العظمى و 8 لـ 9 درجات للصغرى على شمال الصعيد.

العظمى بين 17 لـ 20 درجة والصغرى تتراوح بين 10 لـ 8 درجات على جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين.

زر الذهاب إلى الأعلى