الوزن والرشاقة

أنواع الرجيم للبطن

أنواع الرجيم للبطن

كتب | محمود الرفاعي

تعد زيادة الدهون في الجسم وخاصة في منطقة البطن قد تسبب الكثير من المشاكل لمعظم الناس فإن هذه المشاكل قد تنقسم إلى مشاكل صحية ومشاكل نفسية.

وكل هذه المشاكل قد تكون ناتجة عن زيادة الوزن ولذلك فإن الناس المصابين بزيادة الوزن قد يتسائلون عن أنواع الرجيم للبطن حتى يجدوا أفضل رجيم ليتبعوه.

ما هي أنواع الرجيم للبطن ؟

لا يوجد نوع محدد سحري من الرجيم مخصص للتخلص من دهون البطن، إلا أن دهون البطن هي من أوائل الدهون التي تزول عند اتباع أي نظام غذائي.

أقرأ أيضًا: التخلص من البطن بعد الولادة

كما يمكن لتناول الألياف الذائبة أن يساعد على إزالة دهون البطن؛ فقد أثبتت دراسات علمية أن الأشخاص الذين تناولوا 10 جرامات منها كل يوم، دون تغيير نظامهم الغذائي.

فإنهم حصلوا على كميات أقل من الدهون الحشوية مقارنة بغيرهم، ويمكن تحقيق ذلك ببساطة عن طريق تناول تفاحتين صغيرتين، وكوب من الإجاص الأخضر.

أهم الوسائل التي تعمل على خسارة الوزن

توجد الكثير من الطرق والوسائل التي تعمل على إنقاص الكثير من الوزن وحرق العديد من الدهون وخاصة المتراكمة حول البطن ومن هذه الوسائل والطرق ما يلي:

 الابتعاد عن تناول الكربوهيدرات

إن التقليل من تناول الأطعمة التي تحتوي على كميات كثيرة من الكربوهيدرات من أهم الطرق التي تعمل على خسارة الوزن.

حيث أثبتت الكثير من الدراسات العلمية أن التوقف عن تناول الكربوهيدرات يقلل الشهية والوزن.

ويمكن تحقيق ذلك عن طريق التقليل من تناول الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الكربوهيدرات مثل؛ السكريات، والحلويات، والخبز الأبيض، ويمكن لتقليل الوزن بسرعة تخفيض كمية الكربوهيدرات المتناولة خلال اليوم إلى 50جراماً فقط.

 تناول كميات كثيرة من البروتين

إن البروتين يساعد على تقليل من الشهية بنسبة 60%، كما أنه أيضًا يعمل على  تعزيز عملية التمثيل الغذائي بنسبة تتراوح بين «80-100%»، كما أنه يساعد على تناول كميات أقل بنحو 441 سعرة حرارية كل يوم.

 تناول الفواكه لخسارة دهون البطن

يمكن تناول الحمضيات الغنية بفيتامين ج؛ حيث إن أكل كميات كافية من هذا الفيتامين يعد ضرورياً لخسارة الدهون، وهو يلعب دوراً مهماً في حرق الدهون أثناء القيام بممارسة التمارين الرياضية.

كما أنه يمكن تناول التوت الغني بالألياف الغذائية؛ حيث تساعد على الشعور بالشبع، وفي المقابل فإنها لا تتحطم إلى سعرات حرارية، مما يساعد بالتالي على الشعور بالاكتفاء بعد الوجبات، دون زيادة كمية السعرات الحرارية الداخلة إلى الجسم.

مع كل هذه الخطوات والوسائل فإنه من الواجب عليك ممارسة الكثير من التمارين الرياضية التي تعمل على إنقاص الوزن فليس من الممكن أن تحصل على النتائج المطلوبة دون ممارسة الكثير من التمارين الرياضية.

أهم التمارين الرياضية التي تساعد على إنقاص الوزن

توجد الكثير من التمارين التي تعمل على مساعدة الأنظمة الغذائية في إنقاص الوزن وحرق كميات كبيرة من الدهون ومن هذه الرياضات ما يلي:

ممارسة المشي الكثير

إن المشي الكثير يعمل على إنقاص كميات كبيرة من الوزن وعليك بالمشي لمدة قد تصل إلى نصف ساعة كل يوم.

ممارسة الجري في المكان

إن تمرين الجري في المكان من التمارين الهامة الذي تعمل على تقليل كميات الدهون في الجسم وخاصة دهون البطن.

ممارسة تمارين القوة

عزيزي القارئ إن تمارين القوة من التمرين الهامة والمفضلة عند الكثير من الناس لقوة تأثيره في إنقاص الوزن

ممارسة تمارين الدراجات الهوائية

عليك بممارسة هذا التمارين بشكل دائم لمدة ساعة أو أكثر كل يوم حتى يتم إنقاص وزنك سريعًا.

قد تحدثنا في هذا المقال عن أنواع الرجيم للبطن وما هي الوسائل والطرق التي تعمل على إزالة دهون البطن ؟ وماهي التمارين الرياضية التي تساعد في التخسيس ؟ وعند الاتباع والالتزام بهذه الطرق سوف تحصل على جسم صحي ومميز.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى