أخبار الشرقية

أهالي« التلاتة » بفاقوس يشتكون من تردي أوضاع الوحدة الصحية بالقرية‏

 

أهالي التلاته بفاقوس يشتكون تردي أوضاع الوحدة الصحية بالقرية‏
كتبت | شهندة برهام
حالة من الغضب سيطرت علي أهالي قرية« التلاتة » التابعة للوحدة المحلية بالصالحية بمركز فاقوس بسبب تردي أوضاع الوحدة الصحية ونقص الخدمات بها .
قالت «سهير محمد» إحدي الممرضات بالوحدة وأحد الأهالي أن الوحدة ينقصها العديد من الخدمات لتقوم بدورها وتخدم أهالي القرية في مقدمتها عدم وجود إنارة حيث أن المحول الكهربائي الذي يغذي الوحدة معطل منذ 10سنوات ولم يتم إصلاحه حتي الأن ونعتمد علي أسلاك عشوائية من أعمدة الإنارة القريبه لإنارة الوحدة.
وأضافت قمنا بإرسال أكثر من شكوي لمديرية الصحة بالشرقية لإصلاحه ولم يتم الرد حتي الأن وتساءلت ماذا لو تم قطع هذا السلك فجأة سيكبدنا خسائر وتطعيمات بالملايين لعدم وجود محول كهربائي خاص بالوحدة .
واستطردت سهير نعتمد داخل الوحدة علي المياه الأرضية الغير صالحة للشرب لعدم وجود مياه كما أن الوحدة ينقصها أيضا عمال نظافة ونعتمد علي إحدي العاملات بالأجرة كل فترة .
فيما أوضح  «بهاء مطر» أحد الأهالي أن الوحدة لا يوجد بها إمكانيات وأجهزة للعلاج ولا يوجد سوي تطعيمات الأطفال  فقط وأغلب الأجهزة معطلة ونضطر للذهاب للمستشفيات الأخري أو العيادات الخارجية كما أن الوحدة لا يوجد بها سوي طبيب بشري واحد ولا يغطي احتياجات الأهالي .
وطالب الأهالي وزير الصحة ومديرية الصحة بالشرقية  بإصلاح الأجهزة وابمحول الكهربائي للوحدة في أقرب وقت وضرورة الإهتمام بالوحدة الصحية وتوفير خدمة طبية متكاملة .

 

 

 

أهالي التلاته بفاقوس يشتكون تردي أوضاع الوحدة الصحية بالقرية‏1

أهالي التلاته بفاقوس يشتكون تردي أوضاع الوحدة الصحية بالقرية‏2

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى