أخبار العالم

أوكرانيا تورد 15 «ترام» لمصر بـ17.5 مليون دولار

%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D9%85

قال اللواء خالد عليوة، رئيس هيئة النقل العام بالإسكندرية، إن الهيئة نجحت فى إتمام مناقصة توريد 15 تراما مفصليا للعمل بمرفق ترام المدينة بتكلفة 17 ونصف مليون دولار من دولة أوكرانيا .

وأشار رئيس الهيئة فى تصريحات إلى أنه فى عام 2015 تم طرح مناقصة لشراء 15 تراما مفصليا واستمرت أعمال المناقصة وتم الطرح مرتين، حيث تقدمت فى المرة الأولى شركات عالمية من دول ( المجر، الصين، إيطاليا، وشركة سيماف) وفى المرة الثانية تقدمت كلا من (أوكرانيا، سويسرا، إيطاليا، الصين، سيماف)، وقد فازت الشركة الأوكرانية لتقدمها بأفضل عرض وأفضل سعر، حيث سيتم توريد وحدات الترام لأول مرة فى مصر جديدة ومكيفة.

وكشف رئيس الهيئة العامة لنقل الركاب، أن العربات الجديدة ستكون بسعة 140 راكبا، ومزودة بخدمة الواى فاى (الإنترنت) ونظام تتبع “جى بى اس” وتخدم جميع فئات الركاب، لافتا إلى أن العربات الجديدة ستعمل على الإسهام فى حل مشكلة المرور الحادة بالمدينة، والحد من استهلاك الوقود المدعم وحل مشكلة التلوث البيئى ورفع المعاناة عن كاهل المواطن محدودى الدخل.

وتخدم العربات مناطق (النزهة، محرم بك، ميدان الشهداء، مينا البصل، القبارى / المتراس، المكس، كرموز / غيط العنب، سانت كاترين، السبع بنات، المرك، رأس التين، محطة الرمل حتى سان ستيفانو)، بالإضافة إلى خطوط الترام الجديدة المقترحة لتنفيذها هى (المرحلة الأولى من المكس وحتى الدخيلة).

وأوضح رئيس الهيئة أن المناقصة تأتى لسد احتياج الهيئة لمطلب الإحلال والتجديد للعربات المتهاكلة وعددها 89 عربة ترام مفصلى، التى تم إنتاجها عام 1959 وتوريدها إلى الإسكندرية بحالة مستعمل عام 1969، مؤكدا على أن المدينة لم تشهد دخول وحدات جديدة من أكثر من 31 عاما، أى منذ عام 1968، لافتا إلى أنه تم طرح عدة مناقصات فى أعوام سابقة دون جديد.

من جهة أخرى أكد اللواء خالد عليوة على أن العربات الجديدة سوف تساهم فى اتمام المرحلة الثانية من مشروع ترام المنشية والمخطط الجديد لنقل الركاب من الدخيلة وحتى الكيلو 21 غرب الإسكندرية.

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى