صحة

4 إصابات جديدة بكورونا في 3 دول عربية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كتبت | دنيا عبد العزيز

أعلنت الكويت،اليوم الاثنين، عن اكتشاف 3 إصابات بفيروس كورونا بين العائدين من إيران، فيما قالت البحرين إنها سجلت أول إصابة بفيروس كورونا لمواطن كان في إيران.

كما أكدت وزارة الصحة السعودية أنها تنسق مع نظيرتها الكويتية، لعلاج المواطن السعودي الموجود حاليا في الكويت الذي أصيب بفيروس كورونا.

وتبين من خلال الفحوص التي أجريت على القادمين من مدينة مشهد الإيرانية، وجود 3 حالات تحمل نتائج مؤكدة بإصابتهم بفيروس كورونا.

وصرحت الوزراة في بیان إن الحالة الأولى لمواطن كویتي یبلغ من العمر 53 عاما والثانیة لمواطن سعودي یبلغ من العمر 61 عاما، وقالت أن الحالة الصحیة للمصابین حتى الآن طبیعیة ولم تظھر علیھما أي أعراض للمرض.

أما الحالة الثالثة  فھي لغیر محددي الجنسیة ویبلغ من العمر  21 عاما، وأشارت إلى أن ھناك بوادر أولیة ظھرت بأعراض المرض، وأن جمیع الحالات الثلاث تحت الملاحظة المستمرة منقبل الھیئات الطبیة.

كما أعلنت وزارة الصحة البحرينية تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المعروف أيضا بـ«كوفيد19»، وقالت أن المصاب مواطن بحريني قادم من إيران.

حيث تم الاشتباه بإصابة المواطن، بعد ظهور أعراض الفيروس عليه، مشيرة إلى أنه تم نقله فورا للعلاج والعزل الصحي، في العاصمة المنامة.

وقالت الصحة البحرينية أنه تم إجراء الفحوص اللازمة للمواطن للتأكد من إصابته بالفيروس وبدء تطبيق الإجراءات اللازمة للعلاج واتخاذ التدابير الضرورية لمن خالطهم المريض.

وشددت على أنها تطبق الإجراءات الاحترازية والوقائية من الفيروس، وذلك بحسب المعايير الدولية التي ‫أوصت بها منظمة الصحة العالمية.

زر الذهاب إلى الأعلى