ثقافة و فن

أول تحرك من «الأعلى للإعلام» بشأن مقلب مذيع «الصحة والجمال»

أول تحرك من «الأعلى للإعلام» بشأن مقلب مذيع «الصحة والجمال»
أول تحرك من «الأعلى للإعلام» بشأن مقلب مذيع «الصحة والجمال»
قال جمال شوقي شاروبيم، رئيس لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن اللجنة ستعقد اجتماعًا غدًا السبت في الواحدة ظهرًا؛ للتحقيق في بعض الشكاوي المتعلقة بمقلب المشاجرة بالأيدي بين مذيع قناة الصحة والجمال وإحدى ضيفاته بسبب استخدام الأطفال والظروف الاجتماعية لمواطنين.
 
وأضاف شاروبيم، في تصريحات أن لجنة الرصد الإعلامي تقدمت بشكوى بمخالفات هذا البرنامج، حيث لا يصح أن تتناول قضية بهذا الشكل على الشاشة، وكان يجب أن يحترم الضيوف والمشاهدين، بدلا من توجيه إهانات لهم، كما أنه خالف قانون الطفل باستغلال الأطفال في الحلقة، بالاضافة للمشاجرات والمشادات التي تؤذي مشاعر المشاهدين.
وأكد أن المجلس الأعلى للإعلام سيحقق في تلك الشكوى بالإضافة إلى شكوى من عدد من أساتذة جامعة حلوان ضد صحيفة أخبار اليوم، وشكوى ثالثة بسبب صورة طفل قتيل في أحد برامج قناة LTC، بالإضافة إلى مجموعة من الشكاوى الأخرى، وسترفع اللجنة توصياتها إلى المجلس، ومن الممكن اتخاذ إجراء رسمي عاجل ضد قناة الصحة والجمال.
 
وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو من برنامج المقالب “يا كبدي يابني”، المذاع عبر فضائية “الصحة والجمال”، حيث يرصد تبادل الضرب بالأيدي والتراشق بالألفاظ بين المذيع وضيفته، كما طلب لها أمن مدينة الإنتاج الإعلامي، وأثار الفيديو جدلاً ووصفه البعض باستغلال للبسطاء وظروفهم الاجتماعية، بعد استضافة سيدة ترغب في رحلة عمرة، ثم تعرضها لمقلب.
 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى