ثقافة و فن

أول تعليق من تامر عبد المنعم على الحكم بحبسه

 

تامر عبد المنعم على الحكم بحبسه
تامر عبد المنعم على الحكم بحبسه

منذ أيام أيدت محكمة مستأنف الدقي، الحكم الصادر في فبراير الماضي، بحبس الفنان تامر عبد المنعم لمدة 3 سنوات، لإدانته بتهمة إصدار شيك بدون رصيد لصالح الفنان محمد فؤاد.

وفي أول تعليق من جانب تامر عبد المنعم على الأمر، أصدر المحامي معروف صبري، المستشار القانوني لعبد المنعم، بيانا يوضح فيه بعض الأمور.

جاء في البيان:”بشأن ما تتداوله بعض المواقع علي شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة حول تأييد حكم الحبس الصادر من جنح مستأنف الدقي بخصوص النزاع القائم بين الفنان تامر عبد المنعم والفنان محمد فؤاد نتقدم للرأي العام بهذا الإيضاح:

أولا: هذا الحكم هو ليس نهاية المطاف ونحن بانتظار أسبابه لتقديم الاستشكال لإيقاف التنفيذ والبدء في إجراءات النقض.

ثانيا: أن الفنان تامر عبد المنعم متواجد حاليا بالخارج ويقوم بتصوير برنامج جديد منذ أربعة أيام ويعود خلال الفترة المقبلة إلي القاهرة.

ثالثا: هذا النزاع القائم هو نزاع حول شيكات مرتبطة بعمل فني (مسلسل الضاهر) الذي توقف بعد سحب تراخيصه وتصاريحه من الرقابة علي المصنفات والفنان تامر عبد المنعم بدوره كمؤلف للعمل قام بعمل كافة الإصلاحات علي السيناريو الشئ الذي جعل الرقابة توافق مجددا علي العمل وبالتالي تم استخراج كافة التصاريح والتراخيص اللازمة وبات استئناف التصوير وشيكا.

رابعا: الشيكات موضوع الخلاف صادرة كما نوَّهنا بصدد عمل فني وهي صادرة من حساب شركة ماركيز هاوس المملوكة للفنان تامر عبد المنعم بصفتها الشركة المنتجة للعمل والمنفذة له.

خامسا: نوجه عناية الجميع أن هناك شركاء في العملية الإنتاجية لكل منهم حصة بالعمل وليس معني أن الفنان تامر عبد المنعم هو صاحب التوقيع فيكون بهذا هو المسئول الوحيد لسداد المبلغ حتي وإن كان هذا المبلغ لا يستحقه الفنان محمد فؤاد في الوقت الراهن فليس من المنطقي أن يكون العمل متوقفا والجميع في حالة خسارة والوحيد الذي يربح هو الفنان محمد فؤاد لمجرد أنه حصل علي شيكات من الشركة وقت توقيعه علي العقد.

كان محامي الفنان محمد فؤاد، حرر بلاغًا حمل رقم 11233 لسنة 2017 جنح الدقي، ضد تامر محمد عبد المنعم، ذكر فيه أنه في 25 يونيو الماضي، حرر المدعى عليه شيك حمل رقم 58881 بمبلغ مليونين و150 ألف جنيه لموكله، لكن البنك رفض صرف الشيك لعدم وجود رصيد كافي.

وأضاف البلاغ، أن المدعى عليه اتفق مع محمد فؤاد على أن يقوم بتمثيل عمل فني -مسلسل تلفزيوني- وتم تحرير عقد اتفاق مقابل 9 ملايين جنيه تدفع له بموجب شيكات، ولكن بعد فترة تم إيقاف العمل الفني المتفق عليه، وذلك بموجب قرار من الجهة الإدارية المركزية للرقابة على المصنفات الفنية.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى