سوشيال ميدياسلايد

أول تعليق من مبروك عطية على واقعة اعتدائه على شخص داخل مسجد (فيديو)

مبروك عطية
مبروك عطية

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للدكتور مبروك عطية، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر الشريف، ظهر فيه حدوث مشادة كلامية بينه وبين عدد من الحضور داخل المسجد أثناء إلقاء درس ديني.

وبدأت الوافعة عندما سمع الدكتور مبروك عطية حديث جانبي بين الحضور، الأمر الذي أزعج الداعية فقرر إيقاف الدرس، قائلا منفعلا: “يا جماعة في خلل هنا عايز أعرفه، انت يا ابني ياللي بتكلم مينفعش”.

وظهر في الفيديو توجه الشيخ مبروك عطية للشخص الذي يتحدث أثناء الدرس، قائلا: “أنا لازم أروحله متعودتش كده ابقى قاعد كده، أنا أشوف إيه الحدوتة وأبوس رجله علشان يديني فرصة أقول كلمتين”.

وعندما ذهب “مبروك عطية” لمجموعة الأشخاص الذي صدر من جهتهم الصوت، قال: ” مين بيتكلم هنا، مين عايز يفسد علينا درسنا، اتخرص؟!”، وطلب من جميع الحضور الجلوس أمامه مباشرة لرؤيتهم بوضوح.

وأثناء عودة الداعية لمكانه لإلقاء بقية الدرس، سمع أحد الحضور من الجهة الأخرى معترضا على تصرف الشيخ مبروك عطية، ليتوجه له الأخير، قائلا: “في حاجة هنا نشقر، أجيلك أنا أجيلك، علشان ترتاح نفسيا، يتزعق ليه؟”.

وذلك قبل أن يحاول الشيخ مبروك عطية رفع هذا الشخص المعترض لأعلى، مطالبا من حوله بحمله معه، ومحاولة نقله ليجلس بالقرب منه بالمسجد.

وقد أغضب مقطع الفيديو رواد السوشيال ميديا بسبب اعتدائه على أحد الأشخاص داخل المسجد.

 رد الشيخ مبروك عطية على الواقعة

نشر الشيخ مبروك عطية مقطع فيديو عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، ليرد فيه على اتهامه بالاعتداء على هذا الشخص في المسجد، قائلا: “اللي حصل في الجامع ده من 8 سنين، كنت بتكلم وواحد تاني بيتكلم، قلتله اسمع قالي مش سامع، قولتله تعالى اقعد قدامي علشان تسمع”.

وأضاف أستاذ الشريعة الإسلامية بالأزهر الشريف: “قالي مش قادر أقوم، قولتله أشيلك، وخلصنا الحدوتة، والفيديو موضح نفسه” مؤكدا: “أنا كنت بقوله تعالى أمامي علشان تسمع، لأن الدرس ده كان بعد صلاة الفجر، وجيران الجامع عايزين يناموا فبطلت أستعمل الميكروفون” لذلك طالب الشيخ الحضور بالتزام الهدوء ليسمع الجميع.

 

 

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى