ثقافة و فنسلايد

أول تعليق من محمد رمضان على مشهد إسماعيل ياسين في “موسى”

رمضان وإسماعيل ياسين

علق الفنان محمد رمضان على على ما تردد خلال الفترة الأخيرة عن تعمده الإساءة إلى الفنان الراحل إسماعيل ياسين، في إحدى حلقات مسلسل “موسى” والذي يعرض خلال الموسم الرمضاني الحالي 2021.

وقال محمد رمضان عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير “إنستجرام”: “في أول يوم عمل له في وسط البلد القاهرة سنة ١٩٤٦ مايعرفش لا سينما ولا فنانين، وده أنقذه من عملية نصب من واحد يستغل شبهه بإسماعيل يس ثقة في الله نجاح”.

حيث نفى خلال تعليقه الأول على أزمة مشهد إسماعيل ياسين أن الشخصية التي ظهرت في المسلسل شخصية الفنان الراحل، ولكن لشخص يستغل الشبه بينه وبين النجم الكبير.

والمشهد محل الأزمة الكبيرة عُرض في الحلقة الثانية عشرة، وظهر من خلاله “موسى” وهي الشخصية التي يجسدها الفنان محمد رمضان وهو يعمل في أحد المحلات، ويأتيه رجلا يشتري بعض المستلزمات الخاصة، ويأخذها دون أن يدفع ثمنها، يستوقفه موسى ويسأله عن المال، فيجد الرجل يتحدث بطريقة غريبة، مشيرًا إلى أنه نجم سينما، وكأنه معتاد على شراء أي شيء دون أن يدفع ثمنها.

وفي سياق متصل، انتقد المخرج خالد يوسف المشهد الذي اعتبره الجمهور إساءة للفنان إسماعيل ياسين، وقال عبر حسابه الرسمي على موقع فيس بوك: عن فيضان موسي و #اسماعيل_ياسين.. أخيرا شاهدت مشهد الفيضان في مسلسل #موسي الذي تحدث عنه الكثيرين.. واضم صوتي لأصوات المعجبين لتنفيذ هذا المشهد الذي ادرك حجم الجهد المبذول من الذين يقفون وراء ظهوره بهذه الصورة وعلي رأسهم المخرج المجتهد #محمد_سلامة والسيناريست الكبير #ناصر_عبد_الرحمن أحد اهم رفقاء مسيرتي السينمائية.

وأضاف “يوسف” وأجد ان هذا المشهد خطوة متقدمة وهامة لما بعد مشهد الفيضان في فيلم ابن النيل #يوسف_شاهين.. ولكني اندهش من حجم التفاوت الكبير في تنفيذ هذا المسلسل فنجد مشاهد كثيرة قد نفذت بشكل جيد وبها تفكير وإجتهاد بل واتقان في تفاصيلها وبين مشاهد أخري تم تنفيذها بعدم إعتناء ( وكلفته ) بشكل عام سواء في الكتابة او في إختيار مواقع التصوير أوالديكورات أوالملابس بل والتمثيل.

وتابع المخرج الشهير: فتشعر انك امام عملين وليس عمل واحد .. اما عن مشهد اسماعيل ياسين الذي أستهجنه الكثيرين لا استطيع ان اعلق عليه لان الاحداث من الممكن ان تكشف ان ذلك الشخص الذي ظهر هو شخص شبيه به ويستغل هذا الشبه في النصب أما اذا كانوا يقصدون أن الذي ظهر هو اسماعيل ياسين نفسه فأقول انهم قد ارتكبوا جناية في حق الوجدان المصري وليس في حق اسماعيل ياسين فقط.

“موسى” تأليف ناصر عبدالرحمن، إخراج محمد سلامة، بطولة محمد رمضان، سمية الخشاب، رياض الخولي، هبة مجدي، منذر رياحنة، محمد ريحان، حمدي الوزير، تارا عماد، مفيد عاشور، فريدة سيف النصر.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى