أخبار مصر

الصحة تعلن عن أول حالة وفاة في مصر بفيروس كورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كتبت | دنيا عبد العزيز

كشفت وزارة الصحة والسكان المصرية، اليوم الأحد، عن وفاة أول حالة لمواطن ألماني الجنسية متواجد بالأراضي المصرية، بفيروس كورونا المستجد.

وأوضح الدكتور «خالد مجاهد» مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، المعلومات عن الحالة المتوفية بفيروس كورونا، حيث كان المريض ألماني الجنسية يبلغ من العمر 60 عاما، أصيب بارتفاع درجة الحرارة عند وصوله من محافظة الأقصر إلى الغردقة.

توجه المريض إلى مستشفى الغردقة العام مساء يوم وصوله الجمعة 6 مارس الماضي، لتلقي الرعاية الطبية، وتم إجراء الفحوصات اللازمة له وسحب العينة والتي جاءت إيجابية لفيروس كورونا المستجد يوم السبت 7 مارس.
تم وضع المصاب في الرعاية المركزة نظرا لأنه يعاني من فشل تنفسي ناتج عن إلتهاب رئوي حاد، ورفض النقل إلي مستشفى العزل المخصص، وبعد ذلك ساءت حالته وحدث اضطراب في درجة وعيه، وتوفي اليوم الأحد 8 مارس.
اتخذت وزارة الصحة والسكان كافة الإجراءات الوقائية اللازمة، كما تم تعقيم وتطهير المستشفى، وفق إرشادات منظمة الصحة العالمية.
كما أكد مستشار وزيرة الصحة أنه تم مخاطبة اللوائح الصحية بألمانيا للتقصي عن الحالة إمدادنا بالمعلومات، لافتا إلى أن الحالة لم تمكث في مصر سوى ٧ أيام فقط.

زر الذهاب إلى الأعلى