أخبار العالم

إبراهيم عيسى لـ رئيس البرلمان: نفذ أحكام القضاء.. وكفاك عصفا بالدستور

فيديو إبراهيم عيسى لـرئيس البرلمان نفذ أحكام القضاء وكفاك عصفا بالدستور

وجه الإعلامي إبراهيم عيسى، رسالة إلى الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، يطالبه فيها بضرورة تنفيذ حكم محكمة النقض، الذي قضت فيه ببطلان عضوية أحمد مرتضى منصور، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، وأحقية الدكتور عمرو الشوبكي، بالمقعد البرلماني.

وأعرب «عيسى»، خلال برنامجه «مع إبراهيم عيسى»، المذاع على فضائية «القاهرة والناس»، أمس الثلاثاء، عن رفضه الشديد لما وصفه بمحاولة الالتفاف حول الدستور وأحكام القضاء، معتبرًا السماح بحالة الشغب السياسي حول أحكام القضاء، والقانون، ونصوص الدستور، كارثة كبرى.

وتابع: «عمرو الشوبكي عضو برلماني بأمر محكمة النقض، نفذ أحكام القضاء يا دكتور عبد العال، وإلا سنصبح في حالة لا تسمح بإقامة دولة القانون»، مضيفًا: «كفاكم عصفًا وإهمالًا للدستور، وتحنيطًا لمواده».

وكانت محكمة النقض قد قضت، بقبول الطعن المقدم من عمرو الشوبكي، المرشح الخاسر في انتخابات مجلس النواب، على نتيجة الانتخابات البرلمانية بدائرة الدقي والعجوزة التي فاز فيها أحمد مرتضى، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، ومن ثم إلغاء القرار الصادر من اللجنة العليا للانتخابات بفوز «مرتضى»، وإعلان فوز «الشوبكي» بالمعقد النيابي؛ وذلك لوجود أخطاء مادية في فرز الأصوات.

https://youtu.be/saFHUrq4giQ

 

المصدر 

زر الذهاب إلى الأعلى