توك شو

إبراهيم عيسى ينتقد رد فعل السيسي بعد فوز المنتخب

version4_adrhgopy
أعرب الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى عن سعادته للفوز المستحق الذي حققه المنتخب المصري أمام نظيره الغاني الليلة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا.

أشار “عيسى” خلال حلقة اليوم، الأحد، من برنامج “مع إبراهيم عيسى”، الذي يقدمه عبر شاشة “القاهرة والناس”، إلى أن هناك درسين من الممكن الاستفادة منهم على خلفية هذه المباراة، الأول أن هناك محاولات لتكرار نفس الأخطاء السابقة بتسييس مبارايات كرة قدم، واعتبارها إنجاز للدولة.

انتقد مقدم “مع إبراهيم عيسى” محاولة تحويل المباراة إلى المشهد السياسي، وإصدار الرئيس عبد الفتاح السيسي بيانا عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، وإشادته بذلك الانجاز، كذلك حديث البعض عن الاصطفاف الوطني وراء المنتخب.

أضاف أيضا أن الرئيس الأسبق حسني مبارك في مارس 2010 احتفى بالإنجازات الرياضية بعد حصول المنتخب على كأس الأمم الإفريقية، في حين قامت ثورة ضده في يناير 2011. قائلا “ما يغركوش الوضع الحالي، ما هي كانت هادية يوم 24 يناير وزي الفل”.

أما الدرس الثاني فأوضح أنه الدرس الذي أعطاه لنا مدرب المنتخب الوطني “كوبر”، حيث استطاع معرفة الإمكانيات المتاحة وقام على أساسها بتحديد الأولويات، مضيفا: “القصة ليست في الإخلاص، لكنها تكمن في المعرفة والقدرة على اتخاذ القرار”.

يذكر أنه بعد فوز المنتخب المصري اليوم على نظيره الغاني قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بإضافة منشور عبر الصفحة الرسمية له على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” قال فيه: “اتقدم بخالص التهنئة للمنتخب المصري لفوزه، وأتوجه بخالص التحية للشعب المصري العظيم والجماهير الوفية التي قامت بتشجيع منتخبها الوطني بتحضر ورقي”.

 المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى