عالم المرأة

إتيكيت ممنوع في عزمتك.. حل مشاكلك الزوجية والصور السيلفي

%d8%a7%d8%b3%d8%a7%d8%b3%d9%8a%d8%a7%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%aa%d9%8a%d9%83%d9%8a%d8%aa

كتبت| ثريا غنيم

كان من المعروف قديماً أن العزائم وحفلات تناول الطعام لها طقوس خاصة يجب على أصحاب العزومة والضيوف الإلتزام بها وكانت تقليدًا يندرج تحت مسمى  التقاليد والعادات التي تربينا عليها جميعًا، وكانت في وقت تسعي ربة المنزل إلي إعداد كل ما لذ وطاب لإسعاد ضيوفها وينعكس هذا عليها ويقال وقتها أنها اكرمت ضيوفها وأحسنت استقبالهم.

ولكن مع قدوم العشرينيات وفي ظل التطور الكبير والتفكير المختلف للأجيال الجديدة أختفت تلك العادات والتقاليد وأصبحت بعيدة تمامًا عن إهتمامات السيدات .

وبحسب موقع «huffpostarab» فهناك عده أساسيات للإتيكيت عليكي الإبتعاد عنها تمامًا في عزومتك

1- التباهي

العزومات والولائم هي فرصة للتجمع والتقابل مع من منعتنا ظروفنا أن نلتقي بهم، ويجب عليكي البعد تمامًا عن الفخر والتباهي بأشهي المأكولات والمشروبات التي تقدميها حتي لا يولد لدي ضيوفك شعورًا بالضيق وعدم الارتياح.

2- حل مشاكلك الزوجية 

يعتبر من الغير اللائق تمامًا أنك أثناء زيارة بعض الضيوف لك أن تعرضي مشكلاتك الزوجية وتعملي علي حلها ، فالوقت غير مناسب بالمرة علي ذلك.

3- الفيس بوك والصورة السيلفي

ليس علينا أن ننشغل عن ضيوفنا بمواقع التواصل الاجتماعي والحرص المبالغ فيه علي التقاط الصور دون الاستمتاع باللحظات السعيدة، ولكن علينا أن نترك هواتفنا جانبًا أثناء العزومات والولائم.

4- المبالغة في الترحيب بضيوفك 

المبالغة الزائدة في الترحيب بالضيوف والحرص علي تقديم مختلف ألوان الطعام مما لا يعطينا الفرصة لقضاء وقت كافي في الجلوس معهم الأمر الذي من الممكن أن يزعج ضيوفك كثيرًا.

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى