خدماتسلايد

45 مليون مستفيد.. التموين تكشف إجراءات استخراج البطاقات للمواطنين | فيديو

إجراءات استخراج البطاقات
إجراءات استخراج البطاقات

قال اللواء الدكتور عبد النعيم حامد، وكيل أول وزارة التموين، إن المحافظات فى ظل قدوم شهر رمضان تقدم شوادر لبيع سلع رمضان، برعاية مؤسسات المجتمع المدني وتقدمها بسعر اقتصادي، مشيرا إلى أنها تستطيع أن تخدم كل من لم يستطع شراء تلك السلع.

وأضاف “حامد” خلال لقائه عبر فضائية “الحدث اليوم”، أن منظومة وزارة التموين الخاصة بالبطاقات التموينية تقدم سلعا على البطاقات من السكر والزيت والأرز والمكرونات مدعومة للمواطن المصرى، موضحا أن هناك أكثر من حوالى 45 مليون مستفيد من البطاقة التموينية فى مصر.

وكشف عن إجراءات استخراج المواطنين بطاقات التموين، قائلا: إن البطاقة الجديدة تقدم باستمارة وتقدم بها الدخل الخاص بالمواطن، لافتا إلى أن هناك منظمة إلكترونية موجودة، فإذا وجد أن المواطن يحتاج للبطاقة التموينية يتم صرفها على الفور، وبالتالى يتم إنتاجها”.

وتابع أن استخراج البطاقات التموينية يتم عن طريق لجنة من وزارة التموين والإنتاج الحربي، وأجهزة رقابية أخرى ، تفحص هل يستحق أى مواطن الدعم ام لا، بالإضافة إلى وجود لجنة تظلمات فى حالة وجود أى عمليات حظر.

وأشار إلى أن هناك منظومة خاصة بتكافل وكرامة والمرأة المعيلة والمطلقة وأفراد الأسر الأشد احتياجا، لافتا إلى أن هناك بعض المستشفيات التى يتم صرف حصص الخبز لها مثل المعهد القومى للأورام ومستشفى القصر العيني وأى مدن جامعية خاصة بالطلاب.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى