أخبار مصرسلايد

أهان الشعب المصري بفتوى غريبة.. سبب إحالة الشيخ مبروك عطية للتحقيق في نقابة الإعلاميين

أهان الشعب المصري بفتوى غريبة.. سبب إحالة الشيخ مبروك عطية للتحقيق في نقابة الإعلاميين
أهان الشعب المصري بفتوى غريبة.. سبب إحالة الشيخ مبروك عطية للتحقيق في نقابة الإعلاميين

إحالة الشيخ مبروك عطية للتحقيق.. قررت نقابة الإعلاميين اليوم الخميس إحالة كلًا من الإعلامي شريف عامر والدكتور الشيخ مبروك عطية للتحقيق على خلفية ما صدر من “عطية” خلال حلقة أمس الأربعاء في برنامج “يحدث في مصر” المذاع على قناة MBC مصر.

وقد تناولت حلقة أمس من برنامج يحدث في مصر قضية الزواج في مصر، وناقش الدكتور مبروك عطية الأسئلة المتعلقة بالأمور الاجتماعية التي تقف عائق أمام الزواج، وإصرار عدد كبير من الأسر المصرية على إتمام الزواج ببزخ شديد وإسراف في المصاريف المختلفة، على الرغم من الظروف المادية الصعبة الخاصة بالشباب حاليًا.

ماذا قال الشيخ مبروك عطية ؟

وقد بدأ الدكتور مبروك عطية بتصريحات أقرب للفتاوى أثارت جدل كبير من إذاعة الحلقة على منصات السوشيال ميديا، وكانت السبب الأول والأخير لاستدعاء نقابة الاعلامين له برفقة شريف عامر للتحقيق.

وخلال الحلقة قال الدكتور مبروك عطية أن هناك زيجات في مصر حرام بحكم الشرع، لعدم توافر فيها شروط الزواج الصحيحة، الأمر الذي أثار الجدل بشكل كبير جدًا، وتم اقتصاص هذه التصريحات وتعميمها على المجتمع المصري كله.

وأوضح الدكتور مبروك عطية أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر خلال حلقة أمس نصًا: “الزواج يكون واجباً في حالتين القدرة على الإنفاق، والقدرة على معاشرة المرأة، وثلاث أرباع الزيجات في مصر حرام”.

وأضاف عطية: “غير القادر على الباءة زواجه حرام، من يقوم بأخذ جرعات من الأدوية من أجل الإنجاب وهذا حرام”.

إحالة الشيخ مبروك عطية للتحقيق

وجاء بيان نقابة الإعلاميين اليوم بأن الدكتور مبروك عطية قد نطق بما لا يعي بالمخالفة للحقيقة والواقع، كما أكدت النقابة على كامل احترامها واعتزازها بأبناء الشعب المصري العظيم وأنها لن تسمح بتوجيه أي إهانة لأي مصري.

وأشارت نقابة الإعلاميين إلى أن كلًا من الإعلامي شريف عامر والشيخ مبروك عطيه قد خالفا ميثاق الشرف الإعلامي، ومدونة السلوك المهني.

وأضافت الإعلاميين مشيرة إلى استمرار الإعلامي شريف عامر على ارتكاب المخالفات المهنية، إما بالإتفاق مع ضيوفه أو السماح لهم بالكذب والتضليل والإهانه للشعب المصري.

وجاء بيان النقابة أيضًا بتحذير مباشر لإدارة فضائية ” mbc مصر” من كثرة الأخطاء واللامهنية التي تمارس على شاشتها.

واختتمت الإعلاميين بيانها بأن المحتوى الإعلامي المقدم من خلال قناة ” mbc مصر” ولا يتناسب مع حجم الإنفاق، وعلى إدارتها مراجعة الأمر لتحسين مستوى رسالتها الإعلامية .

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى