أخبار مصرسلايد

بعد قرار “الوزراء”.. الكهرباء تكشف طريقة خصم رسوم النظافة من عداد الكهرباء “أبو كارت”

خصم رسوم النظافة من عداد الكهرباء
خصم رسوم النظافة من عداد الكهرباء

خصم رسوم النظافة من عداد الكهرباء مسبق الدفع.. كشفت مصادر مطلعة بالشركة القابضة لكهرباء مصر، أن المشترك بمجرد الذهاب إلى أحد فروع شركة فوري لشحن كارت العداد مسبق الدفع، يتم خصم رسوم جمع القمامة مع عملية الشحن.

طريقة خصم رسوم النظافة من عداد الكهرباء مسبق الدفع

حيث أوضحت المصادر في تصريحات لموقع مصراوي، أنه يتم خصم مقابل جمع القمامة وفقًا لنظام كل شريحة، موضحة أنه بمجرد إدخال الكارت في ماكينة فوري للشحن يتم احتساب آخر مرة قام بها المشترك بالشحن، ليتم خصم رسوم النظافة بالإضافة إلى خدمة العملاء عن كل شهر سابق لم يشحن فيه المشترك.

وأشارت المصادر المطلعة بشركة الكهرباء أنه في حالة قيام المشترك بمحاولة شحن كارت العداد مسبق الدفع ويوجد به رصيد من وقت سابق، لن يقبل الكارت الشحن.

لذلك تؤكد المصادر على أهمية وضع الكارت في العداد قبل التوجه لشحنه للتأكد من عدم وجود رصيد به بشكل سابق.

تجدر الإشارة إلى أنه يمكن للمشترك التعرف على الرصيد المتبقي في العداد المسبق الدفع بالكيلو وات، من خلال ضغطة واحدة على زر في العداد، حيث يظهر على شاشة العداد الرصيد أولًا ثم عدد الكيلو وات المتبقي.

الأمر الذي يشير إلى أن المستهلك يستطيع التحكم في معدل استهلاك الكهرباء والتالي خفض فاتورة الاستهلاك الشهرية.

أما عن شرائح الكهرباء، أشارت المصادر إلى أن العداد يبدأ بالشريحة الأولى في اليوم الأول من كل شهر، ويتم احتساب الاستهلاك على أساس قيمة الشريحة الأولى، حتى الوصول إلى الشريحة الثانية في الاستهلاك ليقوم العداد بالحساب على القيمة الجديدة، وكذلك الأمر حتى نصل للشريحة الثامنة.

وتؤكد المصادر على أن سرقة الرصيد من العداد مسبق الدفع أمر مستحيل، وكذلك وضع حسابات للتلاعب، حيث أن العداد مبرمج على على حساب الشرائح بشكل إلكتروني.

وتشير المصارد أنه في حال فقدان الكارت الخاص بالعداد مسبق الدفع، يجب التوجه لشركة الكهرباء فورًا واستكمال الإجراءات اللازمة للحصول على بدل فاقد.

وكان قد أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، القرار رقم 722 لسنة 2022 بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم إدارة المخلفات الصادر بالقانون رقم 202 لسنة 2020، وقد نشر بالجريدة الرسمية يوم الثلاثاء الموافق 1 مارس.

ونص القرار على أن يتم تحصل الرسوم الشهرية للإدارة المتكاملة لمنظومة المخلفات الصلبة للجهة الإدارة أو من ينوب عنها من القطاع الخاص أو العام لتحصيل المبلغ.

وأضاف القرار أنه يجوز أن يكون التحصيل بشكل مباشر على هيئة فواتير مقدمة من الجهة الإدارية، أو يتم إلكترونياً عن طريق الربط الرقمي بين المنشأة والجهة الإدارية.

وأوضح القرار أن أسس تحديد فئات الرسم الشهري تكون طبقاً لكل قطاع أو نشاط مدرجة بالجداول التالية:

أولا بالنسبة للوحدات السكنية يتم خصم مبلغ من جنيهين حتى 40 جنيه شهربا، وذلك مع ربط تحديد القيمة بشرائح استهلاك الكهرباء

ثانيًأ بالنسبة للوحدات التجارية يتم تحصيل رسم شهري من 30 جنيها إلى 100 جنيه شهريا للوحدات التجارية المستقلة والوحدات المستخدمة مقار لأنشطة المهن والأعمال الحرة.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى