توك شو

إحالة منى العراقي للتحقيق وإنذار قوي لقناة النهار

منى العراقي
منى العراقي

كتبت  |هدير هشام

وجه المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام إنذاراً قوياً لقناة النهار الفضائية المصرية، بسبب مخالفتها للضوابط الإعلامية وميثاق الشرف الإعلامي وكود الطفل.

وذلك بناءاً على تقرير وتوصية لجنة الشكاوي عقب التحقيق في قضية مخالفة برنامج المهمة الذي تُقدّمه الإعلامية «مني عراقي»، وحذّر المجلس القناة من ارتكاب تلك المخالفة مرةً أخرى.

كما قرر المجلس إحالة المذيعة «منى العراقي» للتحقيق في نقابة الإعلاميين، ثم إعداد تقرير وإرساله إلى المجلس ليتخذ القرار المناسب ضدها.

وجاء ذلك بعد إخلاء سبيل الإعلامية من النيابة بعد اعتراف سيدة أخرى بخطف الطفل وعدم تحريض «منى» لها هي وعدد من معدي برنامجها.

وفي نفس السياق قرر مجلس الإعلام استئناف التحقيق مع المذيعة المثيرة للجدل بعد أن افتتحت إحدى حلقات برنامجها بدخولها الاستوديو حاملة حذاءها في يديها واستهلته بإحدى الأغاني الشعبية.

وكانت لجنة الرصد بالمجلس قد ذكرت أن الإعلامية استضافت طفلاً عمره 7 سنوات في حلقة من حلقات برنامج المهمة، تحدث في إحدى الفقرات عن والده الذي قتل شقيقه، ويعد الإنذار المذكور هو الثالث الذي يوجهه المجلس لقناة النهار، وفي حالة التكرار للمرة الرابعة سيتم توجيه إنذار بسحب ترخيص القناة.

زر الذهاب إلى الأعلى