أخبار الشرقية

إدارة فاقوس التعليمية : لم نغلق مراكز الدروس الخصوصية ونقوم بحصرها‏

إدارة فاقوس التعليمية تواجه الفساد بضخ دماء جديدة‏

كتب | ثروت القرم

قال «السيد مطاوع» مدير عام إدارة فاقوس التعليمية، أنه لم يتم حتى الآن إغلاق أية مراكز للدروس الخصوصية، وأن ما يتم حاليا هو قيام لجنة بحصر جميع المراكز تمهيداً لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وقال «مطاوع» أؤكد أنه لم يتم حتى الآن إغلاق أى مركز وأنه بعد انتهاء عملية الحصر سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد كافة المراكز لافتاً إلى أن البديل الوحيد سيكون المدرسة ومجموعات التقوية.

بينما قال «رضا أحمد» أحد أولياء الأمور، أن الحكومة والدولة لم توفر البديل الذي يساعد التلاميذ والطلاب على المذاكرة والتحصيل مثل هذه المراكز وأن ابنى الطالب فى الثانوية العامة هذا العام أصيب بخيبة أمل عندما سمع بنية الوزارة غلق المراكز، وطالب المسئولين بضرورة دراسة الجوانب السلبية لأي قرار قبل اتخاذه وأن تنظيم مجموعات تقوية فى المدارس لن يحقق الغرض منه لأنه لن يجذب المدرسين الإكفاء بالإضافة إلى عدم اقبال الطلاب عليه .

وأضاف أحد أصحاب مراكز الدروس الخصوصية، الدولة تحاربنا، وكأننا نحن من أفسدنا التعليم المصري، رغم أن غالبية هذه المراكز تساهم فى تفوق التلاميذ.

في سياق آخر، أكد مدير عام الإدارة أنه سيقوم بتسكين مديري ووكلاء المدارس الذين اجتازوا الإختبارات الأسبوع الماضي مع استبعاد كل من عليه جزاءات أو تحفظات أمنية، مع نقل كل من تجاوز ثلاثة أعوام في منصبه إلى مدرسة أخرى بناء على اختياره .

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى