أخبار العالم

إسرائيل تحذر: سنواصل تحركنا ضد إيران في سوريا

 

%D8%A5%D8%B3%D8%B1%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D9%84

 

حذرت مجدداً إسرائيل من أنها لن تسمح للتواجد الإيراني في سوريا من تهديد أمنها وحدودها، مشيرة إلى أنها ستستمر في تحركها ضد إيران.

وحذر وزيران إسرائيليان الأحد من أن إسرائيل ستواصل “التحرك” ضد إيران في سوريا، وذلك بعد أسبوع على قصف مطار التيفور، الذي أسفر عن مقتل 7 ايرانيين.

وقال وزير الأمن الداخلي، جلعاد أردان، العضو في الحكومة الأمنية المصغرة لإذاعة الجيش الإسرائيلي “سنواصل التحرك ضد التمركز العسكري لإيران في سوريا، لأنه يشكل تهديداً لأمن إسرائيل”.

وزير التعليم الإسرائيلي: لايمكن ن تصبح حدودنا الشمالية باحة مفتوحة لبشار

من جهته، صرح وزير التعليم، نفتالي بينيت، وهو عضو أيضاً في الحكومة الأمنية أن إسرائيل تملك “حرية تحرك كاملة”. وقال “لن نسمح لإيران بالتمركز في سوريا. لا يمكن أن تصبح حدودنا الشمالية باحة مفتوحة لبشار الأسد”.

واتهمت دمشق وموسكو وطهران الاثنين الماضي (9 أبريل) إسرائيل بشن ضربة جوية استهدفت #مطار_التيفورالعسكري في محافظة #حمص ، ما أدى إلى مقتل 14 شخصاً بينهم سبعة إيرانيين، في حين نفت إسرائيل ضلوعها، مؤكدة عبر وزير دفاعها أنها لا تعرف من قصف التيفور.

وتوعدت إيران غداة الهجوم بالانتقام، معلنة أن الهجوم “لن يمر دون رد”.

يذكر أن إسرائيل شنت عدة ضربات جوية خلال السنوات الماضية في سوريا، مشيرة إلى أن هدفها كان شحنات أسلحة متطورة مرسلة إلى حزب الله.

المصدر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى