أخبار العالم

التعليم تفتح باب التقدم للوظائف في المدارس اليابانية.. تعرف على طريقة التقديم

 

اليابانية

 

 

فتحت وزارة التربية والتعليم، باب التقديم أمام الراغبين في العمل بالمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي المقبل 2018/ 2019، اعتبارًا من اليوم الأحد، ولمدة 10 أيام.

وقال أحمد خيري المتحدث الرسمي باسم الوزارة، أنه يحق للعاملين بوزارة التربية والتعليم التقدم لشغل الوظائف، كما يحق للراغبين من غير العاملين بالوزارة الانضمام لأسرة العمل بالمدارس المصرية اليابانية.

طريقة التقديم

ويمكن للراغبين للتقدم باتباع أحد الرابطين:
http://ejs.moe.gov.eg أو ejsadm.moe.gov.eg

ونوه خيري، في بيان اليوم الأحد، إلى أن فتح باب التقدم لشغل الوظائف، جاء بعد أن انتهت اللجنة المشكلة لوضع معايير اختيار المعلمين، من وضع أسس اختيار معلمي ومديري المدارس المصرية اليابانيّة.

وأوضح خيري، أن الاختيار سيكون عملية إلكترونية، يملأ فيها المتقدم استمارة إلكترونية، ويُحمِّل الوثائق المطلوبة، بجانب الإجابة على بعض الأسئلة التي تعكس مهنيته وكفاءته، وستكون عملية الاختيار لكل متقدم مبنية على نظام نقاط إلكترونى يحصل عليها في كل مرحلة يمر بها بداية من التسجيل وحتى المقابلة الشخصية، وسيجري الاختيار بناء على أعلى عدد من النقاط يحصل عليها المتقدم.

وبالنسبة للوظائف المتاح التقدم إليها قال خيري إنها: “مدير مدرسة، وكيل مدرسة، معلم فصل، معلم مساعد، ومعلم تربية دينية إسلامية، معلم لغة إنجليزية، معلم تربية رياضية، ومعلم تربية فنية.

وتابع خيري، أن هذا الإعلان يعد إجراءً خاصًا بالمدارس المصرية اليابانية والتي سيتم تشغيلها العام الدراسي 2019/2018، وعددها 40 مدرسة، على ألا تطبق هذه القواعد على أي مدارس أخرى تابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ويجب الالتزام بالشرائح العمرية وسنوات الخبرة لكل متقدم على ألا يزيد السن عن الحد المقرر لكل فئة في الأول من أكتوبر 2018، كما هو موضح بالتفاصيل على الموقع المذكور أعلاه، ومن يخالف ذلك يعرض نفسه للاستبعاد نهائيًا ولن يكون له حق إعادة التسجيل أوالرجوع إلى الوزارة بأي حق قانوني.

وصرح أعضاء لجنة وضع المعايير، بأنه ستُجرى مقابلات شخصية للحاصلين على أعلى الدرجات، ممن استكملوا طلب التقدم بنجاح، وستقيم اللجنة: مهارات التواصل، مهارات العرض والتقديم، مهارات التفكير النقدي والقدرة على حل المشكلات، مهارات القيادة، والمظهر العام.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى