أخبار العالم

إصدار عملات تذكارية لمرور 150 عاما على تأسيس القاهرة الخديوية

%D8%B9%D9%85%D9%84%D8%A7%D8%AA

تحتفل محافظة القاهرة, اليوم الأربعاء بمرور 150 عاما على تأسيس القاهرة الخديوية، بحضور العديد من الوزراء في حديقة الأزهر، ويتضمن الحفل إعلان نتيجة مسابقة التصوير الفوتوغرافي لعمارة القاهرة الخديوية، وتدشين الطابع البريدي والعملة التذكارية التي أصدرتهما المحافظة بهذه المناسبة، بالإضافة إلى عروض فنية واستعراضية تقدمها فرق الفنون الشعبية.

وطبعت محافظة القاهرة العديد من العملات التذكارية, احتفالا بتأسيس القاهرة الخديوية مكتوب عليها “القاهرة الخديوية” ولونها فضى بالإضافة إلى عملات رمزية، لتوزيعها على الحضور.
يذكر أن محافظة القاهرة بالتعاون مع المجتمع المدنى وأصحاب المحال التجارية، وبعض البنوك، ساهموا في تطوير 200 عقار متميز من عقارات القاهرة الخديوية، التي تضم ما يقرب من 500 عقار متميز موزعة على أحياء “عابدين والأزبكية وحى غرب القاهرة”، شيدها أمهر المعماريين الإيطاليين والبلجيكيين في عهد الخديو إسماعيل، وحولت هذه العقارات مربع “القاهرة الخديوية” لقطعة من باريس.

%D8%B9%D9%85%D9%84%D8%A7%D8%AA2

 

المصدر

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى