أخبار الشرقيةسلايد

إعدام طن ونصف أغذية فاسدة وتشميع 6 منشآت غذائية مخالفة بالشرقية

طن ونصف أغذية فاسدة وتشميع 6 منشآت غذائية مخالفة بالشرقية 1

شنت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بالشرقية، اليوم الخميس، بالتنسيق مع مفتشي مكاتب الأغذية بإدارات الزقازيق والقنايات وأولاد صقر والحسينية الصحية، حملات تفتيشية مكبرة على المنشآت الغذائية، لمراجعة السلع المعروضة والتأكد من جودتها وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

حيث أسفرت الحملة عن ضبط 6 منشآت غذائية تعمل بدون ترخيص، وبهم نقص شديد في الاشتراطات الصحية، وتم مخاطبة الجهات المختصة لغلق هذه المنشآت لما تمثله من خطر داهم علي الصحة العامة للمواطنين.

كما تم ضبط وإعدام طن و 372 كجم أغذية مختلفة، لوجود تغير في خواصها الطبيعية، وسحب 185 عينة وإرسالها للمعامل لبيان من مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات المضبوطة، وتحرير 68 محضر جنحة صحية للمخالفين بمراكز شرطة الزقازيق والقنايات وأولاد صقر والحسينية.

ومن جانبه، أكد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، على ضرورة تكثيف الحملات التفتيشية على المنشآت الغذائية، للتأكد من سلامة المنتجات المعروضة بها، ومراعاتها لكافة الاشتراطات الصحية والبيئية لضمان وصول غذاء آمن للمواطنين.

كما أكد “غراب” على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، مشيرا إلى استمرار الرقابة والتفتيش على الأسواق ومخازن حفظ الأغذية والمنشآت الغذائية لضبط الأسعار وإحكام الرقابة والسيطرة وعدم استغلال المواطنين.

طن ونصف أغذية فاسدة وتشميع 6 منشآت غذائية مخالفة بالشرقية 1 طن ونصف أغذية فاسدة وتشميع 6 منشآت غذائية مخالفة بالشرقية 2 طن ونصف أغذية فاسدة وتشميع 6 منشآت غذائية مخالفة بالشرقية 3 طن ونصف أغذية فاسدة وتشميع 6 منشآت غذائية مخالفة بالشرقية 4

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى