أخبار مصرسلايد

البنك المركزي يحسم الجدل حول إلغاء التعامل بالعملات الورقية

إلغاء التعامل بالعملات الورقية
إلغاء التعامل بالعملات الورقية

إلغاء التعامل بالعملات الورقية.. وضح مصدر، حقيقة قيام البنك المركزي المصري والحكومة بوقف التعامل بالعملات الورقية المطبوعة كالجنيه والنصف جنيه والربع جنيه “الجنيه الورق”.

ولكن ينساق العديد من المواطنين وراء تلك الشائعات ليرفضون التعامل بالجنيه الورق، وخاصة في الأماكن التي لا تخضع للرقابة مثل المواصلات العامة والخاصة والمحلات الخاصة.

ووفقًا لـ”بوابة أخبار اليوم”، وضح مصدر مسئول في البنك المركزي المصري أنه لا يوجد اتجاه لإلغاء التعامل بالجنيه الورقي أو الخمسون قرشا أو الربع جنيه الورقي.

وتبدأ دار طباعة النقد بالعاصمة الإدارية الجديدة التابعة للبنك المركزي المصري، في طباعة النقود البلاستيك المصنوعة من مادة البوليمير، بالتوازي مع افتتاح المطبعة الجديدة للبنك المركزي المصري، والمقرر افتتاحها خلال شهر يونيو المقبل.

وأعلن البنك المركزي إنه سيبدأ في طباعة النقود البلاستيكية “البوليمر” منتصف العام الجاري بمطبعة البنك المركزي الجديدة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

شاهد أيضًا: التفاصيل الكاملة لاستخراج ساطور من جبهة سيدة في سوهاج.. “جراحة استغرقت 7 ساعات”

وأشار إلي أن الجنيه الورقي يتمتع بقوة إبراء كاملة، ويستحق الوفاء بكامل قيمته مقابل السلع والخدمات، كما يحق للمواطنين استخدامه بشكل طبيعي في جميع المعاملات المالية.

وحذر المصدر، من الانسياق وراء تلك الإشاعات وضرورة الاعتماد على الصفحات والبيانات الرسمية للبنك المركزي المصري فقط كمصدر أساسي لأي معلومة أو قرار جديد.

 

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى