أخبار مصرسلايدعلوم و تكنولوجيا

عاجل.. فيسبوك تحذف حسابات قد يصل رقمها لأكثر من مليار حساب

فيسبوك تحذف حسابات
فيسبوك تحذف حسابات

فيسبوك تحذف حسابات.. نشر موقع التواصل الإجتماعي العالمي فيسبوك، عبر مدونته الرسمية، أنه حذف أكثر من 1.3 مليار حساب مزيف عبر شبكته الاجتماعية.

فيسبوك تحذف حسابات

ووفقًا لموقع “gizmochina”، يعد موقع “فيسبوك” من أكثر المنصات الاجتماعية التي تضم العديد من الحسابات الوهمية، ولكن تبذل الشركة الأمريكية جهودها لمحاربة المعلومات المضللة باستمرار.

حيث عطلت الشبكة الاجتماعية خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام الماضي، أكثر من مليار حساب مزيف حول العالم للحفاظ على منصاتها خالية من الأخبار الكاذبة.

ويواجه العديد من مستخدمين الموقع تحديًا كبيرًا من انتشار الحسابات المزيفة كما يواجهون الحسابات المزيفة أكثر من المنصات الإجتماعية الاخري.

ومن المؤكد أن السبب الرئيسي من إنشاء تلك الحسابات المزيفة هو الاحتيال على المستخدمين الآخرين المطمئنين بحيث يتم إنشاء حسابات وهمية أيضًا لنشر معلومات مضللة وما إلى ذلك.

شاهد أيضًا: واتساب يتوقف رسميًا عن العمل على هذه الهواتف

وكشفت شركة فيسبوك أنها تملك أكثر من 35 ألف شخص يعملون على مدار الساعة لمكافحة المعلومات المضللة عبر منصة “فيسبوك”.

وأعلنت “فيسبوك”، إنها أزالت أكثر من 12 مليون قطعة من المحتوى حول فيروس كورونا واللقاحات التي تم تطويرها لعلاجه، والتي وصفها خبراء الصحة العالمية بأنها معلومات مضللة، وقد تمت تصفيتها عبر أنظمة الذكاء الاصطناعي الخاصة بالشركة.

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى