أخبار مصر

إلغاء امتحانات الثانوية في مدارس النيل بسبب فيروس كورونا

5c97bf64421aa9755c79353a

أعلنت وحدة شهادة النيل الدولية المسئولة عن إدارة مدارس النيل المصرية، التابعة لصندوق تطوير التعليم بمجلس الوزراء، إلغاء امتحانات آخر العام بكل مواد المرحلة الثانوية الخاصة بطلاب شهادة النيل الثانوية الدولية.

وأضافت وحدة شهادة النيل الدولية، أنها تنسق بالكامل مع هيئة كامبيردج الدولية للتقييم والتعليم بجامعة كامبيردج، لتقييم طلاب المرحلة الثانوية في كافة المواد الدراسية، على النحو التالي:

إعداد المعلمين للتقدير المتوقع لكل طالب في كل مرحلة دراسية مشفوعًا بالدلائل ومراجع من لجنة فنية متخصصة لكل مادة دراسية،

ومنها على سبيل المثال لا الحصر، نتيجة الاختبارات القصيرة، وأعمال التقييم المختلفة والمشروعات والأعمال المقدمة من الطلاب خلال السنة الدراسية وغيرها، ويقوم السادة المعلمين برفع كافة الأدلة التي تم وضع التقدير بناء عليها.

وأكدت وحدة شهادة النيل الدولية أنها ستوافي أولياء الأمور والطلاب بأي مستجدات فيما يخص تقييم الطلاب “آلياته ومتطلباته” على البريد الإلكتروني الخاص بهم، والتي تقوم مدراس النيل المصرية بمخاطبتهم عليه، متمنية للطلاب كل التوفيق.

وأشارت وحدة شهادة النيل الدولية، إلى أن هذا القرار تم اتخاذه بعد اجتماعات ومشاورات على مدار الساعة، مؤكدةً أنه تم التواصل مع هيئة كامبريدج الدولية منذ بداية أزمة فيروس كورونا المستجد لاتخاذ كافة التدابير الممكنة مع الوضع في الاعتبار المستجدات على الوضع الراهن على المستويين المحلي والدولي للتوصل لأفضل أسلوب لتقييم الطلاب في هذه المرحلة مع الحرص الكامل على صحتهم وصحة أسرهم، وصحة كافة العاملين بالوحدة وبمدارس النيل المصرية التابعة لها دون المساس بحسن سير العملية التعليمية بكافة المواد الدراسية وتقييم.

اقرأ ايضًا

التعليم تعلن موعد توزيع أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة

لطلاب المدارس.. 4 أخطاء تتسبب في عدم قبول البحث

سامح المصري

كاتب صحفي ومدون منذ عام 2000، بداية احتراف الصحافة كانت من خلال موقع الشرقية توداي الذي اعمل به منذ عام 2011، اكتب جميع أنواع القوالب الصحفية ولكن اتميز في كتابة مقالات الرأي
زر الذهاب إلى الأعلى