أخبار مصر

الحجر الصحي 14يوم على 3 مناطق بعد تسجيل 17 حالة كورونا

1 1

طبقت وزارة الصحة الحجر الصحي على ثلاث أماكن كا إجراء احترازي للحد من انتشار فيروس كورونا، والحفاظ على صحة المواطنين، بعد أن اقترب عدد الإصابات من تسجيل رقم 10ألاف إصابة.

وكانت أعلنت مديرية الشئون الصحية بالدقهلية، اليوم، فرض الحظر الصحي على ثلاث مناطق بالمحافظة بالتنسيق مع مديرية الأمن، ذلك بعد ظهور حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد بتلك المناطق في مدينة “نبروه وقريتي بساط في مركز طلخا، وكفر علام بمركز منية النصر”.

واوضح البيان الذي اصدرته مديرية الصحة بالدقهلية إن “فريقًا من الطب الوقائي والترصد بمديرية الصحة، انتقل إلى تلك المناطق بتأمين من مركز شرطة منية النصر إلى منطقة الشونة بقرية كفر علام وفرضت الحجر الصحي على المنطقة لمدة 14 يوما، وذلك بعد إصابة 9 أفراد من المنطقة بفيروس كورونا، وعزلهم بمستشفى تمي الأمديد.

فيروس كورونا في مستشفيات جامعة الزقازيق اليوم

ولسرعة السيطرة على الموقف، بدأت وحدة مكافحة العدوى في تطهير المنطقة ورشها بالمطهرات وكذلك منازل المصابين والمخالطين للحالات، فيما تابع فريق الترصد المخالطين المباشرين والغير مباشرين للحالات التي ثبت إيجابيتها لفيروس كورونا والاطمئنان على حالتهم الصحية ومتابعة التزامهم بالعزل المنزلي وتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية.

كما فرضت أجهزة الأمن الحجر الطبي على 10 منازل بأحد شوارع مدينة نبروه وتطهير المنازل بجميع أنحاء الشارع بعد التأكد من إصابة 3 حالات بفيروس كورونا.

مصر تكسر حاجز الـ 9 آلاف إصابة بكورونا

 

سامح المصري

كاتب صحفي ومدون منذ عام 2000، بداية احتراف الصحافة كانت من خلال موقع الشرقية توداي الذي اعمل به منذ عام 2011، اكتب جميع أنواع القوالب الصحفية ولكن اتميز في كتابة مقالات الرأي
زر الذهاب إلى الأعلى