أخبار مصر

تفاصيل إصابة 38 من العاملين في مستشفى الزهراء بكورونا

GettyImages 1210725298 1

اعلنت وزارة الصحة أمساء أمس عن إصابة 38 بفيروس كورونا، من العاملين بمستشفى الزهراء التابع إلى جامعة الأزهر.

وقال الدكتور محمود صديق نائب رئيس جامعة الأزهر، والمشرف العام على المستشفيات، إن الدكتورة نيرة مفتاح عميد كلية طب البنات بالقاهرة، أصيبت بفيروس كورونا بعد مخالطتها للمصابين بمستشفى الزهراء بالعباسية.

وأضاف «صديق »في تصريحات صحفية، أنه تم إجراء تحليلين للدكتورة للدكتورة« نيرة» ، الأول كانت نتيجته إيجابية، والثاني كان سلبيا، مشيراً إلى أنه من المقرر إجراء تحليل ثالث لها .

لحجر الصحي 14يوم على 3 مناطق بعد تسجيل 17 حالة كورونا

وأشار المشرف العام على المستشفيات إنه تم رصد 14 حالة مصابة بكورونا بمستشفى الزهراء الجامعي بالعباسية، التابع لكلية طب البنات بالقاهرة، وتم عزلهم بالمستشفى التخصصي بمدينة نصر، نهاية الأسبوع الماضي.

وأضاف« صديق»، أن الإصابة جاءت من أحد العاملين بمطبخ المستشفى، والذي انتقل إليه من زوجته التي تعمل موظفة بالمبنى الإداري، ونقل إليها الفيروس من خارج المستشفى، مشيرًا إلى أنه بعد إجراء المسح للمخالطين ال14 حالة المصابة، تم اكتشاف 24 حالة إيجابية، ليصل العدد إلى 38.

وأشار نائب رئيس جامعة الأزهر إلى أن ال38 حالة هم “8 عمال بالمطبخ وموظفة والباقي من الطاقم الطبي”، كاشفاً أنه سيتم نقل الحالات للمستشفى التخصصي التابع للجامعة بمدينة نصر، والتي تم تخصيصها لعزل المصابين بالجامعة.

مصر تكسر حاجز الـ 9 آلاف إصابة بكورونا

ولفت محمود صديق،إلى أنه يجري حالياً التنسيق مع مستشفيي سيد جلال والحسين الجامعي لنقل المرضى الموجودين بالزهراء، إذ أنه من المقرر غلقها لمدة أسبوعين للتعقيم والتطهير.

ونوه إلى أنه تم غلق مبنى الطواريء بمستشفى الزهراء، يوم الخميس الماضي، مع بداية اكتشاف الحالات، وتوجد حالة بالعناية المركزة سيتم نقلها لمستشفى الصدر بالعباسية.

وقال نائب رئيس جامعة الأزهر، إلى أنه سيتم إجراء 100 مسحة اليوم الأحد للمخالطين للحالات المصابة بمستشفى الزهراء الجامعي، لاكتشاف مدى ظهور حالات جديدة.

اقرأ ايضًا

احصائيات فيروس كورونا في مستشفيات جامعة الزقازيق اليوم

هل ترفع الحكومة الحظر بشكل كامل بعد عيد الفطر؟.. وزير الإعلام يُجيب

سامح المصري

كاتب صحفي ومدون منذ عام 2000، بداية احتراف الصحافة كانت من خلال موقع الشرقية توداي الذي اعمل به منذ عام 2011، اكتب جميع أنواع القوالب الصحفية ولكن اتميز في كتابة مقالات الرأي
زر الذهاب إلى الأعلى